رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمرو سعد وليلى علوي ونيللى كريم وإلهام شاهين بمهرجان كان السينمائي

عمرو سعد وليلى علوي ونيللى كريم وإلهام شاهين بمهرجان كان السينمائي

فن وثقافة

مشاهد من الأعمال المشاركة في مهرجان كان السينمائي

عمرو سعد وليلى علوي ونيللى كريم وإلهام شاهين بمهرجان كان السينمائي

عربي السيد 10 مارس 2016 10:21

تتسابق أربعة أعمال سينمائية مصرية، مع عددً من الأفلام مختلفة الجنسية على المشاركة فى الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي الدولي، والمقرر أن تنطلق 11 مايو القادم، وظل صناع هذه الأعمال مستمرون بلوكيشن التصوير "ليلًا صباحًا" حتي يستطيعون الانتهاء من كافة مشاهد العمل، والمونتاج للأعمالهم، ولكي يتم إرسال نسخة من الأعمال لإدارة المهرجان.

وعلى  رأس هذه الأعمال فيلم "اشتباك" الذي تقوم ببطولتة الفنانة نيللى كريم والفنان هاني عادل، ويخرج العمل محمد دياب، ويتناول الأحداث التي مرت مابين ثورة 25 يناير، وحكم الإخوان في مصر، ويتضمن جزءًا كبيرًا من الأحداث التي وقعت في مصر حينها.
 

وفيلم "مولانا" الذي يقوم ببطولتة الفنان عمرو سعد، والفنانة درة، ويخرجه مجدي أحمد على، ويجسد عمرو سعد شخصية الشيخ "حاتم الشناوي" المنتمى لجماعة اﻷخوان المسلمين، وبحسب دوره في الفيلم يقوم بتفسير واﻹدلاء بأى فتوي على حسب أهوائه الشخصية، بدون الرجوع إلى نصوص الدين، ويقوم العمل بالإسقاطات السياسية حول الجماعة وأعمالها فى مصر منذ نشأتها، وكيفية استقطاب عناصرها.
 
والعمل مأخوذ عن رواية "مولانا السيد"، للكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، التى نشرت عام ٢٠١٢، وتناولت العديد من الموضوعات الشائكة، خاصة القضايا الإسلامية ذات الإشكاليات، مثل قضايا المعتزلة، والتشيع، وأهل الذمة، والإرهاب، إضافة إلى شيوخ الفضائيات، الذين ظهروا بكثرة بعد تولى مرسى الحكم فى البلاد، بحسب الفيلم.
 

ويتسابق المخرج يسري نصرلله مع الزمن لكى ينتهي من جميع مشاهد فيلمه الجديد "الماء والخضرة والوجه الحسن"، الفيلم قصة الفنان باسم سمرة وسيناريو وحوار وإخراج يسري نصر الله، وبطولة ليلى علوي ومنة شلبي وباسم سمرة وأحمد داوود وإنعام سالوسة، ويعد الفيلم التعاون الثاني على التوالي بين نصر الله ومنه شلبي وباسم سمرة بعد فيلم "بعد الموقعه".
 

كما تشارك المخرجة "كاملة أبو ذكري" بالمهرجان بفيلمها الجديد "يوم للستات" الذي تقوم ببطولة الفنانة إلهام شاهين، والنجمان محمود حميدة وفاروق الفيشاوي، ويشارك معهم كل من نيللي كريم، هالة صدقي، سماح أنور، أحمد الفيشاوي، ناهد السباعي.
 

وينتظر صناع هذه الأعمال الإعلان عن القائمة النهائية للأفلام المشاركة فى المهرجان، لكى يعرفون هل ستكون أعمالهم منها أم لا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان