رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر بالرقابة يكشف: "حرام الجسد" بدون تصريح

مصدر بالرقابة يكشف: حرام الجسد بدون تصريح

فن وثقافة

مشهد من العمل

رغم الإعلان عن طرحه 30 مارس

مصدر بالرقابة يكشف: "حرام الجسد" بدون تصريح

عربي السيد 09 مارس 2016 12:32

كشف مصدر من داخل الرقابة على المصنفات الفنية عن ما آلت إليه الأزمة المُثارة داخل الجهاز بسبب فيلم "حرام الجسد"، وحقيقة الحصول على تصريح العمل بعد أن أعلنوا طرح الفيلم يوم 30 مارس الجاري.


وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": إن خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لم يعط صناع العمل تصريحا لعرضه، لاحتوائه على مشاهد خارجة، وإنه سوف يثير قضايا كثيرة، ويفتح النار على الرقابة. 
 

وتابع المصدر: صناع العمل حصلوا على الموافقة على سيناريو العمل فى ظل تولى عبدالستار فتحي للرقابة، وليس على العرض.
 

وأكد: توجد العديد من المفاوضات بين رئيس الرقابة وصناع العمل، لكى يُتيح عرضه فى الموعد المحدد.
 

خالد الحجر: الرقابة لم تحذف أي مشهد من العمل 

من جانبه، قال خالد الحجر مخرج فيلم "حرام الجسد": إن الرقابة على المصنفات الفنية لم تحذف أي مشهد من العمل، ولم تعترض على شىء ولكنها رأت أن قصة الفيلم لا يصح أن يشاهدها الأطفال، وفضلت أن تضع لفظ "للكبار فقط"، وتابع: هذا اللفظ ليس جاذبا الجمهور.
 

وأضاف: لم أفهم معنى الهجوم على العمل قبل أن يتم طرحه بدور العرض السينمائية.

وأكد أن العمل لا يتناول قضية "زنا المحارم" نهائيًا، ومن يقل هذا لا يعرف شيئا عن العمل.

وأوضح أنه ينوي المشاركة بالعمل فى بعض المهرجانات، ولكنه ينتظر عرضه للجمهور أولًا.


ناهد السباعي ترد على منتقدي "حرام الجسد"

وعلقت الفنانة ناهد السباعي على الانتقادات التي نالت فيلمها الجديد "حرام الجسد" علي الصفحة الخاصة بالفيلم على "فيسبوك" بسبب مناقشته لقضية زنا المحارم، وهو الفيلم الذي سيعرض في دور العرض خلال الفترة المقبلة.

وأضافت السباعي: "هؤلاء المنتقدون لم يروا الفيلم إلى من خلال الإعلان الدعائي، ولو فكرنا بهذه الطريقة الرجعية فعلينا ألا نتضايق من تقدم الفنون في دول أخرى وتراجعها في مصر". 

وكشفت ناهد السباعي عن أن أصعب التحديات التي واجهتها في أول بطولة مطلقة لها من خلال "حرام الجسد"، هو أنها قرأت السيناريو قبل بدء تصويره بـ48 ساعة فقط وهو أمر في منتهى الصعوبة - على حد تعبيرها.


قصة العمل الحقيقية..
القصة الحقيقية للفيلم تدور حول الزوجين "حسن" و"فاطمة" اللذين يعملان لدى ثرى يدعى "مراد"، وفى فترة الانفلات الأمنى واقتحام السجون يخرج "على" شقيق "حسن" من السجن ويذهب إلى منزل شقيقه للاختباء لديه، ولكن "مراد" يكتشف علاقة الحب القديمة بين "على" وزوجة أخيه "فاطمة"، ويحدث الكثير من المشكلات بسبب هذه العلاقة ووسط خوف "فاطمة" و"على" من انكشاف أمرهما أمام الزوج "حسن" يقرران التخلص منه وبالفعل يقومان بقتله ودفنه، ومن ناحيته يقوم مراد بتزويج "على" من "فاطمة" ولكنه يستغل أسرارهما للضغط عليهما طوال الوقت لينفذا طلباته رغما عن إرادتهما. 

"حرام الجسد" يقوم ببطولتة كل من ناهد السباعى وسلوى محمد على وأحمد كمال وأحمد عبد الله محمود ومن تأليف وإخراج خالد الحجر ومن إنتاج جابى خورى ويواصل المخرج تصوير أحداثه فى لوكيشن العمل بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان