رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

في ذكرى ميلادها الـ85.. تكريم سميحة أيوب بالأعلى للثقافة

في ذكرى ميلادها الـ85.. تكريم سميحة أيوب بالأعلى للثقافة

فن وثقافة

جانب من تكريم سيدة المسرح العربي

بالفيديو..

في ذكرى ميلادها الـ85.. تكريم سميحة أيوب بالأعلى للثقافة

سارة علي 09 مارس 2016 11:37

وسط حضور فني كبير، نظمت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، احتفالية تكريم سيدة المسرح العربي، سميحة أيوب، الذي أقيم، مساء أمس الثلاثاء، بالمجلس الأعلى للثقافة، والتي واكبت ذكرى ميلادها الـ85.

 

وقال وزير الثقافة، إن سميحة أيوب جزء لا يتجزء من وجدان جيل تربى على الرموز الثقافية، وأي تكريم لها يظل أقل مما تستحقه.

 

ووصف سميحة أيوب، خلال كلمته التي ألقاها، بواحدة من رموز الحرية في ثقافتنا المعاصرة، مشيراً إلى أن حفل التكريم يتواكب مع اليوم العالمي للمرأة، وذكري ميلادها.

 

وأشارت سميحة أيوب، إلى أن هذا التكريم يعد حالة خاصة بالنسبة لها، موضحة أنها علي الرغم من تكريمها في العديد من الدول العربية، والأوربية، إلا أن هذه المرة له مذاق خاص، قائلة، "أنا في وسط أهلي وناسي اللي احتضوني، ودعموني وأحبوني، وهو ده التكريم الحقيقي بالنسبة ليا".

 

واضافت أيوب، خلال كلمتها، "الدولة كانت سخية معي، ولم تحرمني من أي شئ، وكل مناسبة كانت تكرمني وتعطيني أعلى الأوسمة"، واصفة حفل تكريمها بالحلم الجميل الذي تعيش فيه.

 

وروى الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن ذكرياته مع سميحة أيوب، خلال عمله معها بمسرحية "الناس اللي في التالت"، ومسلسل "الحصان"، الذي صور في النمسا.

وأعلن فتوح، خلال كلمته التي ألقاها،عن عودة سميحة أيوب إلى مسرح الدولة، في عمل فني يجمع بين المخرج خالد جلال، والكاتب محفوظ عبد الرحمن.

 

وأكد فتوح أن سميحة أيوب تساوي المسرح في أيام عظمته ورقته، متمنياً أن يعود إلى رقيه بعودتها له.

 

بدأ الحفل بعرض لفيلم تسجيلي عن مسيرة الفنانة سميحة أيوب، أعقبه تكريمها من قبل المجلس الأعلى للثقافة، وقام حلمي النمنم بإهداها درع التكريم؛ فضلاً عن التكريمات التي انهالت عليها من جانب هيئات وزارة الثقافة، ومختلف النقابات الفنية.

 

حضر الحفل الدكتور أمل الصبان، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة لبنى عبد العزيز، والفنان سمير صبري، وفاروق الفشاوي، وفتوح أحمد، وسميرة عبد العزيز، فضلاً عن كوكبة من نجوم الفن والثقافة.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان