رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

العشق الحلال.. البحث عن الحب في الذات وفي الآخر

العشق الحلال.. البحث عن الحب في الذات وفي الآخر

فن وثقافة

غلاف المجموعة القصصية العشق الحلال

العشق الحلال.. البحث عن الحب في الذات وفي الآخر

آية فتحي 08 مارس 2016 12:42

صدر حديثًا عن دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي المجموعة القصصية "العشق الحلال" للكاتب  محمد لبيب سالم، وتتناول المجموعة عدة صور من الحب الذي يصل إلى  درجة العشق.

 

من سطور المجموعة نقرأ:-

"الحب أكبر اكتشاف للبشرية، فهو حالة من الرقة وصفاء القلب ورقي وسمو الروح، وقد يولد الحب في لحظة ما وفي مكان ما وعند عمرٍ ما وبدون قصد؛ فالحب لا يعرف زمانًا ولا مكانًا ولا عمرًا، فعندما تظهر أعراض الحب لابد أن يتشبث بها القلب ليصبح قلبًا فوق العادة، قلبًا يتحمل ولا يئن، سوف يجد القارئ في هذه المجموعة القصصية الحب في كل صوره، الذي قد يتولد فجأة ودون سابق إنذار، مع عابر سبيل، أو في أول الطريق أو في آخر الطريق. وسوف يجد القارئ كيف أننا قد نكتشف المحب صدفة أو بعد حين".


وتعد المجموعة القصصية دعوة عامة للبحث عن الحب في الذات وفي الآخر، البحث عن الحب في كل زمان ومكان وكل عمر، دعوة لاكتشاف الحب بعيون المحب وقلب العاشق، فعندما يعيش الحب ويسمو يصير عشقًا ملآن بالشوق. والإعلان عن الحب قوة من بعد ضعف، فالحب في أرقى صوره من العشق هو نصف الرجولة وكل الأنوثة.
 

والجدير بالذكر أن المجموعة هي العمل الثاني للكاتب بعد روايته "وقت للبيع" التي صدرت العام الماضي، ويعمل أستاذ بكلية طب جامعة طنطا.

 

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان