رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدماطي يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير متحف ملوي

الدماطي يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير متحف ملوي

فن وثقافة

وزير الآثار خلال زيارته للمنيا

تمهيداً لافتتاحه..

الدماطي يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير متحف ملوي

سارة علي 07 مارس 2016 18:58

طالب الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير لمتحف ملوي، وكذلك أعمال الإنشاء الخاصة بالمتحف الآتوني تمهيداً لافتتاحهما خلال الفترة المقبلة.

 

 جاء ذلك خلال زيارته، صباح اليوم، لمحافظة المنيا والتي رافقه فيها اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، وإلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعد الله أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات.

 

وذكرت إلهام صلاح أن زيارة المتحفين الآتوني وملوي جاءت في إطار حرص الوزارة على متابعة سير العمل في كافة المتاحف على مستوى أنحاء الجمهورية؛ حتى تستعيد دورها من جديد كشاهدة على تاريخ وحضارة مصر على مر عصورها التاريخية.

 

وأشارت صلاح إلى أن الوزير أوصى بضرورة تغيير نظام الإضاءة بمتحف ملوي، وكذلك لون الجدران بما يتناسب مع التقنيات الحديثة على غرار المتاحف العالمية بالإضافة إلى إطلاعه على كافة الأعمال التي تمت بالمتحف الآتوني ومناقشة خطة العمل القادمة بما يضمن إنجاز العمل في الوقت المحدد.

 

من جانبه قال محمود عفيفي، إن وزير الآثار حرص أثناء تواجده بالمحافظة على متابعة أعمال حفائر البعثة البلجيكية بمنطقة دير البرشا، موضحاً أنه وعد بإزالة أية عقبات قد تعرقل سير أعمالها تقديراً منه للمجهودات التي تقوم بها البعثة في مجال الحفائر.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان