رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مناقشة "الإعلام الإقليمي والتحديات" بمعرض الإسكندرية للكتاب

مناقشة الإعلام الإقليمي والتحديات بمعرض الإسكندرية للكتاب

فن وثقافة

ندوة "الإعلام الإقليمي والتحديات"

مناقشة "الإعلام الإقليمي والتحديات" بمعرض الإسكندرية للكتاب

آية فتحي 06 مارس 2016 09:29

نظم معرض الإسكندرية الرابع للكتاب ندوة "الإعلام الإقليمي والتحديات" أمس السبت بمعرض الإسكندرية للكتاب بأرض كوتة، وشارك فيها كل من الإعلامية أمل صبحي، من تليفزيون الإسكندرية، ومجدى فكري، إذاعة الإسكندرية، ونبيل أبو شال من جريدة المصرى اليوم، تقديم الإعلامية منال فتحي.

 

قالت الإعلامية أمل صبحي، كبير مذيعين بالتليفزيون المصرى والمحاضر بالأكاديمية العربية إن تليفزيون الإسكندرية ليس محليًا ولكنه طريق للعالمية لكثيرين، ويجب أن يكون هناك تطوير مستمر وإمكانيات لهذا التطوير.

 


وأشار الصحفي نبيل أبوشال أن التمويل هو أكبر مشكلة تواجه الإعلام المحلي وأن جميع العاملين في الصحافة المحلية ليسوا أعضاء نقابة، وتحدث مجدي فكري، من إذاعة الإسكندرية في بداية الحديث عن شعار المعرض وهو الثقافة في المواجهة مشيرًا أن المواجهة تعنى أن تشمل الثقافة والإعلام، مؤكدًا على  أهمية تفعيل دور الإعلام مع المسؤولين والجهات التنفيذية.


وأضاف  أن الثقافة والإعلام هما جناحا التنمية فضلًا عن أهمية الدور الذي يلعبه التعليم، وتابع مجدي فكري  أن الدولة ليست مهتمة بدور الإعلام الإقليمي، وأن التحديات التي تواجه الإعلام المحلي كثيرة وأهمها مشكلة التمويل.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان