رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمين إسكندر يوقع "التنظيم السري لجمال عبد الناصر"..اليوم

أمين إسكندر يوقع التنظيم السري لجمال عبد الناصر..اليوم

فن وثقافة

غلاف كتاب التنظيم السري لجمال عبد الناصر

أمين إسكندر يوقع "التنظيم السري لجمال عبد الناصر"..اليوم

آية فتحي 05 مارس 2016 13:02

يستضيف حزب الكرامة حفل  توقيع كتاب "التنظيم السري لجمال عبد الناصر - طليعة الإشتراكيين" للسياسي أمين إسكندر، الصادر مؤخرًا مؤخرًا عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات وذلك مساء اليوم السبت الموافق 5 مارس 2016. 


يجمع المؤلف في الكتاب الوثائق والمستندات الخاصة بطليعة الاشتراكيين من لائحة ونشرات وشهادات تسمح للقارئ أن يعرف القصة الحقيقة للتنظيم السري لعبدالناصر،ويحاول الكاتب أن يوضح للقارئ مدى الظلم والعنت الذي وقع عليهم ظلم واتهموا بالفساد.


ومن أجواء الكتاب نقرأ:-

يجيب السيد علي صبري، نائب رئيس الجمهورية رداً على سؤال للصحافي عبد الله إمام مام في كتاب«علي صبري يتذكر ـ طبعة اولى 1987»

ـ نحن نتحدث اليوم في ظل اوضاع مختلفة، وعندما نحكم على واقعة معينة يجب أن نحكم عليها في ظل الظروف التي كانت سائدة. بعد وفاة جمال عبد الناصر كانت المعركة هي التفكير الوحيد في ذهن أي واحد وطني، والذي كان يحكم كل التصرفات هي المعركة، وما هو خير لها قبل كل شيء بصرف النظر عن أية خلافات داخلية، او انقسام يلهي عن المعركة.

وأياً كان الذي سيكون بدل أنور السادات لابد أن يجري تصفيات لأسباب مختلفة. ومعنى هذا أننا كنا سنمضي مالا يقل عن سنة في هذه الامور، وهذه مسئولية خطيرة من الناحية الوطنية وبالتالي كان الحل الوسط أن نسير بالأسلوب المتبع ولا نغير في التكوين الموجود حتى ننتهي من المعركة وخصوصاً أنها كانت على الأبواب. فقط اتفقنا أولاً أنه لا يستطيع شخص أن يملأ كرسي جمال عبد الناصر، إذن لابد أن نكون كلنا البديل، ومن هنا لا يصدر قرار إلا بعد المناقشة والاتفاق في الأجهزة السياسية المختلفة، وأن أي قرار لابد أن يعرض على اللجنة التنفيذية العليا (أعلى مستوى من الاتحاد الاشتراكي ـ الباحث) قبل اتخاذه، وقد ذهب السادات إلى أبعد من ذلك في خطابه بمجلس الأمة فقال أن أي قرار لابد أن يعرض على اللجنة المركزية وهي الأوسع".

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان