رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مبادرة "عربة الحواديت": وزعنا 900 كتاب مجانًا بالشرقية

مبادرة عربة الحواديت: وزعنا 900 كتاب مجانًا بالشرقية

فن وثقافة

وزير الثقافة مع أصحاب مبادرة عربة الحواديت

مبادرة "عربة الحواديت": وزعنا 900 كتاب مجانًا بالشرقية

سارة القصاص 03 مارس 2016 14:34

التقى الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، بصاحب مبادرة "عربة الحواديت" هيثم عبد ربه، صباح اليوم الخميس 3 مارس 2016، بمكتبه بمقر الوزارة.


وعبر وزير الثقافة، خلال اللقاء عن سعادته بجهود الشباب نحو توصيل الثقافة للمناطق النائية في محافظات مصر، من خلال مبادراتهم، فالعبء الأكبر لابد وأن يقع علي كاهل الشباب، لافتًا إلي ضرورة قيام المجتمع المدني بدوره.


وأوضح وزير الثقافة أن الوزارة مستعدة لدعم المبادرة من خلال اصدارت وزارة الثقافة المختلفة من "هيئة الكتاب، وقصور الثقافة، والمجلس الأعلي للثقافة، والمركز القومي للترجمة"، مشيرًا إلى ضرورة وجود كيان قانوني للمبادرة لحرية العمل على أرض الواقع.


ومن جهته، أوضح هيثم عبد ربه؛ صاحب المبادرة، أن الفكرة تدور حول توزيع الكتب مجانًا علي الأطفال والشباب من خلال سيارة تطوف قري محافظة الشرقية.
 

وتمنى عبد ربه، أن تمتد المبادرة إلى كافة ربوع مصر، كما يأمل في التعاون مع مختلف الوزارت المعنية بالشأن الثقافي منها وزارة التربية والتعليم، وإقامة مسابقات داخل المدارس لأحسن قارئ، وورش الحكي للأطفال وغيرها من الأنشطة الثقافية، لافتًا إلى قيامه بتوزيع أكثر من 900 كتاب خلال الفترة الماضية من خلال التبرعات.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان