رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامي منى عراقي: الحكم صادم والمحكمة تجاهلت المستندات

محامي منى عراقي: الحكم صادم والمحكمة تجاهلت المستندات

فن وثقافة

الإعلامية منى عراقي

بعد الحكم بحبسها 6 أشهر

محامي منى عراقي: الحكم صادم والمحكمة تجاهلت المستندات

كرمة أيمن 03 مارس 2016 08:38

علق نشأت أغا، محامي الإعلامية منى عراقي حول تأييد الحكم بحبسها 6 أشهر في القضية المعروفة بـ "الخلايا الجذعية"، أن الحكم صادم، والقضية والإتهام بلا دليل.


وقررت محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمود البريرى وسكرتارية محمد أبو زيد، رفض المعارضة المقدمة من الإعلامية منى عراقى على حكم حبسها 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بسب وقذف مواطن وتصويره دون علمه، وإذاعة التصوير خلال حلقات برنامجها "المستخبى"، وتأييد الحكم الصادر ضدها.


وأوضح نشأت أغا، أن الحلقة المشار إليها في الدعوى لم تتناول أي عبارات تسيء للمجني عليه وإنما كانت عرض لبلاغ قامت به موكلتي لوزارة الصحة ضد المجني عليه بتهمة انتحاله صفة طبيب وادعاؤه القدرة على التعامل مع الخلايا الجذعية وتخزينها، مما شكل جريمة نصب في حق كثير من الضحايا الذين تعاملوا مع عيادته المزعومة.


وأضاف أغا، أن موكلته تحمل على عاتقها مسئولية مجتمعية بحكم عملها كإعلامية، فقد قامت بإبلاغ وزارة الصحة، لتقوم الوزارة بالتوالي بالتفتيش على المركز واصدار قرار بغلقه لأنه لا يحمل ترخيص، وصاحبه ليس ذو أي صفة تتعلق بالطب.


وقال نشأت إن بصفته دفاع المدعى عليها، قدم للمحكمة المستندات الدالة على انتحال المجني عليه صفة طبيب، وهو السجل التجاري لشركته التي يكون مركزه فيها كشريك، وطلب استدعاء مفتش الصحة ليكن شاهدًا ولتأكيد جرم صاحب الدعوى، إلا أن المحكمة التفتت عن كل هذه الطلبات، والمستندات المقدمة اليها وأصدرت حكمها الذي سنقوم باستئنافه وتحديد جلسة لنظر الاستئناف.


وأشار نشأت، أن الحكم الصادر بحق موكلته، صادر عن محكمة أول درجة، ويجوز الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف بعد سداد الكفالة، ومن الجائز الغاؤه أو تعديله.


وكان إيهاب أبو العلا أحد المواطنين، قد تقدم ببلاغ إلى الجهات القضائية، اتهم فيه منى عراقى بأنها صورته دون علمه أو رضاه، ووجهت له ألفاظًا بذيئة واتهمته بالنصب، وأذاعت تلك المقاطع فى برنامجها "المستخبى" على قناة القاهرة والناس، واعترفت خلال الحلقة باستخدامها كاميرات سرية أثناء التصوير بما يستوجب معاقبتها بنص المادة 309 مكرر من قانون العقوبات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان