رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فنانون: "ياللا سينما"

فنانون: ياللا سينما

فن وثقافة

الفنان "هاني سلامة" فى مسلسل "الداعية"

بعد نجاحهم بدراما رمضان..

فنانون: "ياللا سينما"

رانيا أيمن 11 سبتمبر 2013 14:39

نجاح مسلسلات عدد من الفنانين في شهر رمضان، دفع إلى إعادتهم للسينما مجددا، لاستغلال نجاحهم الدرامي فيها، لعله يوقظها من سباتها  العميق.

 

فعلى الرغم من عدم قدرة أفلام عيد الفطر الماضي على تحقيق نجاح كبير بسبب الأحداث السياسية وفرض حظر التجول، إلا أن المنتجون والفنانون قرروا عدم الاستسلام لهذه الظروف التي تمر بها مصر حاليا، وقرروا ألا يتركوا الخوف من الخسارة يسيطر عليهم وتنهار بسببه صناعة السينما، ولعل هذا الإيمان النابع من داخل الفنانين بدورهم في إنعاش صناعة السينما من جديد كان حافزا لهم أيضا للعودة للنشاط السينمائي مجددا.

 

الداعية يتحول لراهب

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان "هاني سلامة" دراميا من خلال مسلسله الأول "الداعية"، يستعد للعودة مجددا إلى السينما من خلال فيلم "الراهب".

 

ورغم أن تصوير الفيلم توقف بسبب الظروف السياسية وفرض حظر التجول، إلا أن سلامة أكد أنه لا يجب أن يستسلم الفنانون للظروف الحالية، وأنه في إجازة  قصيرة وسيعود بعدها لاستكمال تصوير فيلمه "الراهب"، لكي يلحق عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.

 

ورغم المجهود الكبير الذي بذله الفنان "إياد نصار" في مسلسله "موجة حارة"، إلا أن نجاحه عوضه عن الإرهاق الذي عانى منه أثناء التصوير، وهو أيضا ما دفعه لاستكمال نجاحه في السينما من خلال فيلم "5 دقائق"، الذي يستعد لتصويره خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ويشاركه في بطولة الفيلم كل من غادة إبراهيم وسوزان نجم الدين وسهير المرشدي وعدد آخر من الفنانين العرب، والعمل يناقش الأوضاع الحالية في عدد من الدول العربية من خلال مجموعة من الأشخاص يتجمعون في نقطة حدود بين خان يونس ومنطقة الرزاق ويبدؤون في رواية قصتهم والمعاناة التي واجهتهم كل في دولته، والفيلم من إخراج سعيد البيطار.


كلاكيت.. سينما

أما الفنانة "غادة عبد الرازق" والفنان "خالد صالح" فقد قررا بعد نجاح "حكاية حياة" و"فرعون" على الترتيب، أن يستغلا هذا النجاح من خلال عمل سينمائي جديد يجمعهما بعنوان "حجر أساس"، والذي يقومان حاليا بالتحضير له، على أن يبدآ تصويره فعليا خلال الأيام القادمة، والفيلم من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد ياسين.

 

وبعد أن خطف ابتسامة المشاهدين في مسلسل "الزوجة الثانية"، على الرغم من النقد الموجهة للمسلسل، يقوم حاليا الفنان "عمرو عبد الجليل" بتصوير فيلمه الجديد "كلاكيت"، والذي يشاركه في بطولته الفنانة علا غانم التي قامت بدور زوجته في المسلسل، إلى جانب راندا البحيري وأحمد فؤاد سليم ونضال نجم، بالإضافة إلى عدد من النجوم الشباب.

 

والفيلم تدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى تشويقى إنسانى، ويناقش قضية المهمشين في المجتمع من خلال قصة أحد عمال الكلاكيت في الستينيات، والذي يظهر مدى أهميته في عمله إلا أنه في النهاية مهمش، وهو سيناريو وحوار محمد علام وقصة وإخراج بيتر مامي.


نجمات الدراما في السينما

وبعد أن استطاعت الفنانة "مي سليم" بدورها في مسلسل "مزاج الخير" مع مصطفى شعبان، بأن تصنع لنفسها مكانا في الدراما، فقد قررت أن تعود للسينما بقوة مرة أخرى من خلال فيلم "عش البلبل"، مع الفنان كريم محمود عددالعزيز ومجموعة من المطربين الشعبيين منهم سعد الصغير ومحمود الليثي والراقصة دينا.

 

وتم اختيار "مي" للمشاركة في الفيلم ليس فقط لأنها أثبتت قدراتها التمثيلية، ولكن لأنها مطربة أيضا، حيث ستجسد دور مطربة صاعدة تعاني كثيرا لتصبح مشهورة، والفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج حسام الجوهري.

 

أيضا بعد إثبات تميزها في الدراما بثلاثة أعمال وهم "على كف عفريت" و"حكاية حياة" و"الزوجة الثانية"، وقررت الفنانة "نجلاء بدر" أن تعيد هذا النجاح مرة أخرى ولكن في السينما، حيث تقوم حاليا بقراءة سيناريوهات لـثلاثة أعمال سينمائية، استعدادا لبدء تصوير أحدهما خلال الأيام المقبلة.

 

ورغم أن الحظ لم يحالف عرض فيلمها الجديد "البرنسيسة" الذي عرض في عيد الفطر، إلا أن الفنانة "علا غانم" قررت أن لا تستسلم للظروف الحالية وألا تتوقف عن تقديم الأفلام حتى لا تنهار صناعة السينما، ولذلك فهي تقوم حاليا بالتحضير لفيلم جديد بعنوان "حبة طراوة" مع المنتج هاني وليم، وبطولة أحمد عزمي وإدوارد ومجموعة أخرى من الفنانين الشباب يتم ترشيحهم الآن.

 

والفيلم سيبدأ تصويره فور انتهاء التحضيرات الخاصة به، وهو من تأليف مصطفى السبكي وإخراج هاني فؤاد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان