رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"جرح تاني".. القصة الكاملة لاعتزال شيرين

جرح تاني.. القصة الكاملة لاعتزال شيرين

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبدالوهاب

"جرح تاني".. القصة الكاملة لاعتزال شيرين

عربي السيد 01 مارس 2016 11:30

اعتزال شيرين للغناء ضجة كبرى أثارت العديد من التساؤلات بين نجوم الفن، والجمهور؛ فالكل يريد أن يعرف السبب الحقيقى وراء اعتزالها الغناء، وحتى الآن لم تُجِب شيرين، ولم تُظهر أى سبب للاعتزال.

وترصد مصر العربية من خلال هذا التقرير المواقف والتصريحات الأخيرة للفنانة، وما ردَّده أصدقاؤها المقربون وأكّدوا أنها من أهم الأسباب وراء قرارها المفاجئ بالاعتزال في سن مبكرة (36 عامًا): 

1- لقاؤها مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج "المتاهة" الذي يقدم علي قناة ام بي سي، وتلميحها عن نية الاعتزال، موصلًا بالخلاف الذي نشب بينها وبين الملحن عمرو مصطفى بعد نقدها لبعض أعماله وكشفه لجوانب من حياتها الشخصية. 


2- الانتقادات والحملة الساخرة التي واجهتها شيرين في الإعلام والسوشيال ميديا، بعد حديثها الأخير لوائل الإبراشي، الذي حكت فيه حلمها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وهو مجتمع بعدد من الفنانين تحت قبة البرلمان، يتناولون عنبا به عسل أبيض، وأنه ناولها بنفسه من العنب. 

 3- منذ أشهر مضت قامت الفنانة المعتزلة بنشر صورة لها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي وهي فى حالة سئية، ويظهر عليها علامات البكاء الشديد، وانهالت التعليقات على الصورة بين النقد، والاستعطاف، والمؤيد والمعارض،  وبعدها بدقائق تم حذف الصورة واعتذرت لمعجبيها، ومن الممكن أن يكون قرار الاعتزال جاء فى لحظة انفعال أو ضيق.
 

4- الانتقادات التي توجهت لها ببرنامج "ذا فويس" بسبب رفع حذائها في إحدى حلقات البرنامج والتي تسببت في أزمة لها مع دولة الجزائر.
 

 5- فى تسجيل صوتي لشيرين عبدالوهاب أكدت أنها تريد أن تتفرغ لتربية بناتها ، وأنها طلبت من كل الفنانين والجمهور أن يدعوا لها بأن تعيش حياة سعيدة.
 

6_ ومن أشهر خلافات شيرين مع نجوم الوسط الفني هو الخلاف الذي أثار الرأي العام لفترة طويلة والذي نشب بين شيرين عبدالوهاب والفنان شريف منير بسبب سقوط الرخام والماء من منزل شيرين إلى شرفة منزل شريف منير٬ الذي يسكن بنفس العقار٬ وهددت شيرين شريف وزوجته بالاعتداء عليهما بالضرب إذا اشتكى مرة أخرى٬ الأمر الذي دفع شريف لتقديم بلاغ ضدها وبالفعل صدر حكم بحبسها٬ لكن نجح بعض الأصدقاء من داخل الوسط الفني في حل هذه الأزمة وأبرزهم محمد هنيدي والسيناريست تامر حبيب٬ وقد أقنعا شيرين بتقديم اعتذار رسمي له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مقابل التصالح والتنازل عن القضية.

7-خلافات شيرين وأصالة هي الأغرب على الإطلاق… فبعد علاقة صداقة قوية كانت تجمع بينهما٬ ويتحدث عنها الوسط الفني بأكمله٬ تحولت هذه الصداقة إلى عداوة حيث تسبب تجاهل شيرين لأصالة بإحدى المناسبات الفنية في وصف الأخيرة لها بالعدوة، واستقبلت شيرين وصف أصالة لها بحزن شديد٬ مؤكدة أنها لا تقدر قيمة الصداقة٬ وقررت قطع علاقتها بها إلا أن التصالح تم بينهما مؤخراً لكن علاقة الصداقة لم تعد كما كانت من قبل.

ويري العديد من جمهور شيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن قرار عتزالها المفاجئ  "مؤقت" بغرض جذب الانتباه والتعاطف معها، والتوقف عن الحملات الأخيرة ضدها. 
 

كريم الحميدي منتج ألبومها الأخير..

استبعد كريم الحميدي مدير شركة "نجوم ريكوردز" المنتجة الحالية لألبومات النجمة شيرين عبد الوهاب جدّية قرارها باعتزال الفن بشكل نهائي.
 

وأكّد الحميدي أن آخر مكالمة هاتفية تلقاها من شيرين كانت مساء الأحد 28 فبراير الجاري، ولم تخبره فيها عن فكرة اعتزالها أو أي شيء متعلّق بهذا الأمر، بحسب صحيفة "المصري اليوم".
 

وأشار أن شيرين تحضّر حاليا لألبومها الغنائي الثاني مع شركة "نجوم ريكوردز"، وأنها تستمع حاليًا لأكثر من أغنية، وأن عقدها سارٍ دون أي تغيير، لأنها لم تبلغه بشكل رسمي ما إذا كان قرار اعتزالها الفن مؤكد أم لا.

وقال كريم الحميدي: إن شيرين لا يمكن أن تعتزل الغناء، وأن القرار قد يكون وقتيًا. وشدد قائلا: "شيرين ماينفعش تبطّل غُنى".
 

ومن جانبه أعلن السيناريست تامر حبيب عن استيائه بسبب استفسارات الصحفيين عن سبب اعتزال الفنان شيرين عبد الوهاب للفن.

قال عبر صفحته علي الفبيسبوك: "أما بالنسبة لخبر اعتزال شيرين عبد الوهاب، فأنا عرفت الخبر ده الساعة ٨،٣٠ صباحًا من أحد الصحفيين اللي كلمني حوالي خمس مرات ورا بعض و صحاني من أحلاها نومة مع ان نومي تقيل، و الغريبة انه لغاية ما الساعة بقت عشرة كان كلمني تلاتة غيره عايزين مني اي معلومة، مع العلم انهم قاصدين يطلبوا تامر حبيب مش تامر عبد الوهاب، و بيني و بين شيرين صداقة لطيفة و زمالة لذيذة، لكن أنا مش من باقية عيليتها، و فرضاً أني تامر عبد الوهاب وأن شيرين مابتاخدش نفسها غير لما تقولي".
 

وأضاف: "هل من الكياسة أو اللباقة أو الذوق أو المنطق، أن واحد عشان عايز خبر، يقلق منام واحد ارتيست، و معروف ان الارتيستات ولاد ليل و بيصحوا الضهر ومش مهم خالص الاعتبارات الآدمية و الذوق و التربية اللي مابيتشروش؟ طب اديكم اتهزقتوا علي الصبح... علي فكرة ساعات تصرفات و الاقتحام و الانتهاك دول بيبقوا سبب أساسي و مباشر في إصابة الفنان بالزهق و القرف و الخنقة و ضيق الخلق، و يخلوه يسب ميت ملة و يقول جااااااي، طب و الله مانا مشتغلها تاني، و يعتزل المهنة بسبب الف علة عند الآخرين مالهومش اي علاقة بطبيعة المهنة، ياللا اكتبوا بقي ان أنا صرحت ان هو ده سبب قرار شيرين الاعتزال".


نجوم يرفضون اعتزال شيرين 
"نرفض اعتزال شيرين" عنوان لأحد الهشتاجات تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالبين فيه بأن تعدل شيرين عن قرارها وتعود للغناء مرة أخرى.
فعبرت الفنانة الإماراتيه أحلام عن حزنها الشديد من قرار الفنانة شيرين عبد الوهاب، باعتزال الفن، ونشرت تغريدة لها عبر "تويتر"، قائلة: "شيرين عبد الوهاب مع صورة لقلب مكسور". وأضافت: "إن اعتزلت الفن فالفن لن يعتزلك.. أنا شخصيًا في انتظارك".

وأعلنت النجمة اللبنانية إليسا عن رفضها الكامل لهذا القرار، وغردت من خلال حسابها الخاص على "تويتر" قائلة: "في حالة أنَّ ما سمعناه كان صحيحًا فإننا لن نقبله، شيرين أنتي إضافة قوية في صناعة الفن ونحن نحتاج لكي لتظلي على الساحة".
 

بدوره، عبر الفنان التونسي صابر الرباعي، عن صدمته الكبيرة وقال عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: "لأ يا شيرين مش إنتِ يلي تمشي وتسيب الفنّ وهو بأمسّ الحاجة لإحساسك العالي، شيرين مش إنتِ يلي تديري ظهرك للفن الراقي ولمحبة الناس يلي غنيتي فرحهم وأحزانهم، شيرين إنت كتلة من المشاعر ونحنا حاسين بيكي وبانتظارك للعودة عن هذا القرار".
 

كذلك وجه الفنان اللبناني عاصي الحلاني رسالة إلى شيرين عبدالوهاب، عبر صفحته على  "إنستغرام": "شيرين الغالية نحنا بانتظارك حتى تعودي عن قرارك اعتزال الفن.. لأن الفن الحقيقي بأمس الحاجة لصوتك وإحساسك".
 

ونشر وائل جسار صورة لشيرين، وكتب من خلال صفحته على "فايسبوك": "شيرين، خبر اعتزالك جرح تاني وتالت ورابع للفن العربي الأصيل..."بكلمة منك" تستطيعين التراجع عن قرارك، قوليها ولا تحرمي الجيل الجديد من صوتك، فالتراجع ليس دائماً انكساراً وخسارة، وفي هذه الحال هو ربح لنا جميعاً. لا تترددي".
 

وعلقت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، على القرار بتغريدة من نوال، وجهت رسالة خاصة لـ شيرين، قائلة: "حبيبتي شيرين أنا مش قادرة صدق الخبر ارجعي عن قرارك لان الفن مش حلو بلاكي.. يا اعز صديقة كلنا منحبك".
 

من جهتها، عبرت نجمة برنامج thevoice الأردنية نداء شرارة عن صدمتها منذ علمها بخبر اعتزال شيرين، وكتبت على "فيس بوك ": "شيء من الضعف تملكني، تلقيت رسالة صباحا من أحد الصحفيين يسألني عن رأيي في اعتزال الفنانة شيرين عبد الوهاب الغناء، ومن ثم تكاثرت المكالمات وأنا ما زلت لا أصدق هذا الكلام، شعرت باليأس والحزن تملك قلبي وانهمرت بالبكاء، لم تكن مجرد مدربة، كانت قلبًا يحميني ويعطيني بلا حدود، كانت مثلا أعلى وحكاية كفاح وصبر وألم ونجاح، لم أكن تلميذة بل كنت طفلة تعشق سماع صوت تلك الإنسانة، لمن تركتي الساحة يا عظيمة"".
 

وأضافت "سيكون الجو شاحبا ربما هذا هو وقتك لتغيرين الكثير عن مفاهيم الفن وأنت الرقم الصعب الذي يخشاه الجميع، ونحن بحاجة لقلب مثلك لعفويتك الطاغية وطفولتك الصادقة ومشاعرك الممتلئة بالحب، ربما تعبتي أو ربما قررتِ العيش بسلام".
 

ورغم علاقة الصداقة القوية التي تجمع بين الشاعر أمير طعيمة و شيرين عبد الوهاب إلا أنه أكد عدم علمه بأسباب اتخاذها لهذا القرار، وكتب على "فايسبوك": "معنديش أي معلومات ولا عارف إيه الأسباب اللي دفعت شيرين لاتخاذ القرار الصعب ده، وأتمنى يكون قرارا انفعاليا وتتراجع عنه آجلًا أو عاجلًا."
 

انضمت الممثلة وفاء عامر أيضاً للفنانين الذين رفضوا اعتزال شيرين وغردت من خلال موقع "تويتر": "قرار اعتزالك مرفوض يا شيرين..شيرين طريقك لسه طويل".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان