رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مناقشات إبداعية.. جولة أدبية بمعرض الإسكندرية للكتاب

مناقشات إبداعية.. جولة أدبية بمعرض الإسكندرية للكتاب

فن وثقافة

ندوة "مناقشات إبداعية" بمعرض الإسكندرية للكتاب

مناقشات إبداعية.. جولة أدبية بمعرض الإسكندرية للكتاب

كرمة أيمن 29 فبراير 2016 15:23

نظم معرض الإسكندرية للكتاب ضمن فعاليات يومه الثاني، ندوة بعنوان "مناقشات إبداعية" بمشاركة مجموعة من الكتاب الشباب.

 

وناقشت الندوة رواية "لعبة الظلال" للكاتبة منى عارف، ورواية "أبق حيًا" للكاتب إبراهيم أحمد عيسى، والمجموعة القصصية "تأكل الطير من رأسه" للكاتب مصطفى زكي.


وفي إطار واقعي سياسي، تسرد "لعبة الظلام" حكايات أبطال حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر والفرقة 39، لتبين خلال الأحداث معدن الشعب المصري الذي يظهر في الأوقات الحالكة.
 

واستخدمت الكاتبة لعبة الشطرنج وهي لعبة من لعب الحرب لتتوازى مع الأحداث التي سردت بلغة شاعرية.

 

أما رواية "أبق حيًا" فتدور في العصر الفاطمي وتتحدث عن المعاناة التي تجعلنا أقوى وتجبرنا على الصمود لتصنع مانحن عليه، من خلال التحلي بالإصرار على مواصلة الطريق.


وتدفع الرواية القارئ للتحلي بالصبر، كما تجعل الأحلام المستحيلة قريبة فقط حين نصبر حتى نجني ثمار الإيمان فالكوارث تختبر إيمان البشر والتضرع وحده لايكفى فالإيمان قول وعمل وإيماني، وهو ما يدفع للأمام لتحقيق المراد.

 

وتأخذنا المجموعة القصصية "تأكل الطير من رأسه" إلى 19 عالم مختلف هي عدد القصص التي تحويها المجموعة الحاصلة على جائزة ساوريس.

 

وأُختتم اليوم بأمسية شعرية شارك فيها الشعراء "أحمد محمود مبارك، أيمن صادق، إسماعيل الشيخه، كمال علي المهدي، عبد المنعم سالم، علي عبد الدايم، حسني منصور، جيهان بركات، وأدار الأمسية محمود عبد الصمد زكريا.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان