رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

90 مليون دولار لترميم موقع نازي!

90 مليون دولار لترميم موقع نازي!

مصر العربية – وكالات 09 سبتمبر 2013 11:06

اختار الحزب النازي الألماني منطقة نورمبرج مركزا لنشاطاته واحتفالاته بين العامين 1927 و1938، بسبب تاريخها العريق وموقعها في وسط ألمانيا، وبعدما وصل هتلر إلى السلطة، أصبحت احتفالات نورمبرج السنوية جزءا لا يتجزأ من سياسة البروباجاندا النازية.


ويبدو أن "نصب زبلين" في منطقة نورمبرج النازية، في وسط ألمانيا، والذي استخدمه زعيم الحزب النازي أدولف هتلر، لن يسقط من أوراق التاريخ حاليا، رغم التكاليف الباهظة لإعادة بنائه التي تقارب 90 مليون دولار.


فما زالت بعض أبنية المنطقة تشهد على أهمية المدينة في العهد النازي، كذلك اشتهرت نورمبرج بأنها مقر الدائرة العسكرية الثامنة في الحرب العالمية الثانية، وعرفت كمركز مهم للصناعات العسكرية الثقيلة- حسب موقع "سي إن إن".


ويعتبر فيلم "انتصار الإرادة" للمخرجة الألمانية ليني ريفنستال، والتي كانت صديقة مقربة من هتلر، لعنة لتمجيد أيديولوجية الشر، ونعمة في الوقت ذاته بسبب غموضه السينمائي، فضلا عن تصويره مشاهد لاحتفالات الحزب النازي في المدينة.


ورغم أن الكثير من المباني في الموقع دمرت منذ الحرب العالمية الثانية، إلا أنه لا يزال قادرا على استقطاب أكثر من 200 ألف سائح سنويا. وتنوي حكومة نورمبرج دفع 92 مليون دولار لترميمه.


ويذكر أن مجمع نورمبرج، يتضمن  24 برجا ونصب زابلين"، الذي صممه المهندس المعماري الألماني النازي، ألبرت سبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان