رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أشرف عبد الشافي يحتفل بـ"فودكا" في معرض الكتاب

أشرف عبد الشافي يحتفل بـفودكا في معرض الكتاب

فن وثقافة

الكاتب أشرف عبد الشافي

بالصور والفيديو..

أشرف عبد الشافي يحتفل بـ"فودكا" في معرض الكتاب

سارة علي 06 فبراير 2016 10:50

احتفل الكاتب والروائي أشرف عبد الشافي، بتوقيع كتابة الجديد "فودكا"، الصادر عن دار مقام للنشر والتوزيع، خلال الحفل الذي أقيم بجناح الدار، ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ47.

 

وأراد عبد الشافي أن يكمل ملامح الصورة التي نقلها عبر الجزء الأول "البغاء الصحفي"، التي أوضحت الدور الذي لعبه عدد من الصحفيين في تضليل الجمهور، وكيف قاموا بتصدر مشهد ثورة 25يناير بعد أن كانوا يعملون على ترويج ملف التوريث؟!!.

 

وقال عبد الشافي، في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه تطرق خلال كتابه الجديد "فودكا"، إلى الدور الذي لعبه كتاب اليسار والليبرالية المصرية، في الانسياق وراء جماعة الأخوان المسلمين، أثناء توليها حكم البلاد؛ ليقوموا عقب سقوطها بالعمل تحت راية رجال الأعمال، مضيفاً بقوله"لكل حاكم صحافة تخدمه".

 

وأكد عبد الشافي، أن "فودكا" لم يتعرض بالإساءة لأحد، لكنه سلط الضوء على الوضع الذي كان عليه عدد من الصحفيين في فترة حكم مبارك، ونجله جمال، وما آلت إليه أوضاعهم الحالية، من خلال مقالاتهم وكتابتهم التي كانت شاهده على هذا التغير الكبير.

 

وحول تعرضه لحصار إعلامي عقب إصداره "البغاء الصحفي" و"فودكا"، قال، "يرى البعض أن ما يحدث معي الآن حصار، لكني لا أفضل هذا التعبير ولا أريد أن أضع نفسي في قالب شهيد الموقف"، مؤكداً أن ما يحدث معه من قبل بعض الصحفيين يعد رد فعل طبيعي لأن كتابته تتعارض بشكل كبير مع مصالحهم الشخصية.

 

ويرى الكاتب خلال مقدمة كتابه، أن "فودكا" مشروب "حرام" في نظر البعض، وممتع ولازع أو سيئ بالنسبة لآخرين، هكذا فصول الكتاب، أشياء تتداخل بين الحرام والحلال، الأخلاق والانحلال، الفضيلة والرذيلة، التدليس والتشريف.. خلطة صنعها بشر من لحم ودم، هزت الثورة بعواصفها أرضهم فصاروا شخصيات روائية مكتملة الأركان، شخصيات تمثل الطبقة المتوسطة بكل أمراضها وأحلامها وأوهامها، ورغباتها وشهواتها، قادمين من الريف والمدن المتواضعة ومقهورين ومهزومين وباحثين عن شهرة وفلوس، وبينهم "أولاد ناس" بالطبع.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان