رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..هيثم الحاج علي: الشيشة بمعرض الكتاب مطلب ثقافي

بالصور..هيثم الحاج علي: الشيشة بمعرض الكتاب مطلب ثقافي

فن وثقافة

أحد مدخني الشيشة بمعرض الكتاب

بالصور..هيثم الحاج علي: الشيشة بمعرض الكتاب مطلب ثقافي

عربي السيد وكرمة أيمن وسارة القصاص 04 فبراير 2016 11:54

 "ممنوع التدخين داخل صالات وأماكن العرض بمعرض الكتاب" كلمات اتنشرت بجميع أرجاء الدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولكن بالنظر للواقع الفعلي داخل المعرض ﻻ نجدها أخذت حظها من التطبيق، فأغلب زواد المعرض من مدخنين "الشيشة". 


فأكدت المصادر المقربة من الهيئة العامة للكتاب أن الشيشة منعت من أول يومين للمعرض، وبناء علي طلب المثقفين وتقديمه شكوي لهيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب عادت مرة أخري.


ومن جانبه قال هيثم الحاج علي، رئيس الهئية العامة للكتاب في تصريحات لـ"مصر العربية" أن وجود الشيشة داخل المعرض مطلب ثقافي، ولم يتم منعها منذ السنوات الماضية نهائيًا.


وأشار أحد العاملين فى  مقهى المعرض في تصريح لـ"مصر العربية" أنه يوجد لديهم تصاريح من هيئة الكتاب، المسؤولة الأساسية عن تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، لكي نقوم بإدخال الشيشة داخل المعرض. 


وأضاف قائلًا:"لم نأتي بالشيشة من نفسنا فظللنا أول يومين لا نقدمها للجمهور، ولكن وجدنا الزبائن يطلوبنها، ووجهت شكوي لرئيس الهئية العامة للكتاب وعادت علي أساسها، جمهور المعرض من مدخني الشيشة كان بيزعل ويضايق خلال السنوات الماضية بسبب منعها".

 اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان