رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"معاريف": عساف أخرج لسانه لنتنياهو

معاريف: عساف أخرج لسانه لنتنياهو

فن وثقافة

محمد عساف

بطل "آراب أيدول" يثير جنون إسرائيل..

"معاريف": عساف أخرج لسانه لنتنياهو

معتز بالله محمد 04 سبتمبر 2013 19:05

تطرقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى حالة الغضب التي تسبب فيها المطرب الفلسطيني محمد عساف الفائز في مسابقة "آراب أيدول" داخل مكتب رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

 

وقالت إن توجه نتنياهو بشكوى لوزير خارجية أمريكا جون كيري الشهر الماضي في خطاب غاضب يتضمن ما سماه "تواصل التحريض الفلسطيني" وتحذيره من عدم إمكانية إجراء مفاوضات مع الجانب الفلسطيني الذي تربي منظومته التعليمية الأطفال على كراهية اليهود، إنما جاء على خلفية الأغنية التي صدح بها المطرب الفلسطيني والتي تغنى بها بجمال فلسطين المحتلة، مشددا – عساف -  على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجروا منها عام 48.

 

وقالت الصحيفة، إن نتنياهو قد استشاط غضبا من إحدى فقرات أغنية عساف التي جاء في فيها ذكر البلدات الفلسطينية: "فلسطين بلادي حلوة يا ما شاالله... ميّل ع صفد حوِّل ع طبريا... لعكا وحيفا سلّم عبحرها... ولا تنسى الناصرة هالقلعة العربية... بشّر بيسان برجعة أهلها".


وتناولت" معاريف" رد فعل المطرب الفلسطيني على الجدل الدائر في إسرائيل حول أغنيته حيث قال" صوت الفن أسرع من أصوات الرصاص، أنا سعيد لأني نجحت في إغضاب نتنياهو".

 

وقالت إن عساف قد أخرج بذلك لسانه لرئيس الوزراء الإسرائيلي خاصة عندما قال: "إن ردود الإسرائيليين على الأغنية اعتراف بوجودنا، نتنياهو وشى بي لوزير الخارجية الأمريكي، هذا أمر يسعدني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان