رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحمد آدم: الجيل الجديد مظلوم.. ولا نملك نخبا سياسية

أحمد آدم: الجيل الجديد مظلوم.. ولا نملك نخبا سياسية

فن وثقافة

ندوة الفنان احمد آدم بمعرض الكتاب

عامل المياه الغازية الذي أصبح فارسا للكوميديا..

أحمد آدم: الجيل الجديد مظلوم.. ولا نملك نخبا سياسية

كرمة أيمن وآية فتحي وسارة القصاص 01 فبراير 2016 14:05

قال الفنان أحمد آدم، إن ظروف جيله من الفنانين كانت مختلفة عن ظروف هذا الجيل، قائلًا: "صعبان عليَّ هذا الجيل كثيرًا، فمثلًا بعد برنامج ستار أكاديمي، انقلب الهرم لأنهم بدأوا من فوق ولهذا من الطبيعي أن ينزلوا بسرعة، وأتوقع أن يختفوا خلال عامين، مشيرًا إلى أن الفنان في زمنه زمن كان يُبنى صغيرًا حتى يصبح كبيرًا".


وأشار آدم، خلال الندوة التي أقيمت مساء أمس بالدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى أهمية التعامل مع الطفل، مؤكدًا أن الطفل الناشئ الآن سيكون مثقف الغد، مشيرًا إلى أننا شعب لم يستطع أحد الضحك عليه، فالتاريخ يصنع في مصر، كما قيل في كتاب "قصة الحضارة" لديورانت.
 

وبسؤاله عن رأيه حال السياسية في مصر، أوضح أن الشعب المصري يفتقد النخبة السياسية، وأننا لا نعرف متى نتفق ومتى نختلف، بعكس الدول الديمقراطية التي تؤمن بالاختلاف والاتفاق ويتم هذا بشكل راقٍ، وأبدى آدم دهشته من حدوث ذلك رغم معرفتنا أخيرًا بمن يتآمر على مصر.

وضرب مثلًا بالأحزاب، موضحًا أن الحزب الواحد يحوي خلافات عديدة ويصل به الأمر لينشق على نفسه.
 

وتحدث آدم عن القيمة الحضارية للمسرح، متأسفا لهدم الكثير من المسارح في الفترة الماضية، رغم أن الشعب المصري يمتلك وعيًّا كبيرًا جدًّا وله تاريخ وتراث.
 

أما عن موجة أفلام البلطجة، فيقول: إن كل سينما ولها موضة، أحيانًا نجد فيلمًا ينجح فيحدث استنساخ للفكرة بشكل متكرر، ويتم تشويه الفكرة الرئيسة، مضيفًا: السينما روادها الآن من سن 10 سنوات إلى سن 25 سنة، وهؤلاء الشباب يرغبون في مشاهدة شباب مثلهم.. يحلمون نفس أحلامهم ويحملون نفس مشكلاتهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان