رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدماطي يلتقي وزير خارجية التشيك بوزارة الآثار

الدماطي يلتقي وزير خارجية التشيك بوزارة الآثار

فن وثقافة

الدكتور ممدوح الدماطي يلتقي وزير خارجية التشيك

الدماطي يلتقي وزير خارجية التشيك بوزارة الآثار

سارة علي 01 فبراير 2016 14:04

التقى الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، صباح اليوم،بـ Lubomir Zaoàlek. وزير خارجية التشيك و Veronika Kuchynova Smigolova  سفيرة الجمهورية التشيكية بالقاهرة و Miroslav Barta  مدير المعهد التشيكي للآثار المصرية وعدد من ممثلي وزارة الخارجية التشيكية وسط تغطية إعلامية تشيكية، بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

 

وأوضح الدماطي أن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري، الأمر الذي يأتي في إطار حرص الوزارة الكامل على توطيد العلاقات بين مختلف بلدان العالم وتبادل الخبرات بينها بما يعود بالنفع على الآثار.

 

وبحث الدماطي خلال اللقاء إمكانية إقامة معرض مؤقت للآثار في جمهورية التشكيك لأول مرة في عام 2019، على أن يضم المعرض عدداً من القطع الأثرية من منطقة أبو صير الأثرية ومكتشفات البعثة التشيكية العاملة بالموقع.

 

من جانبه أعرب Lubomir Zaoàlek عن سعادته بالتعاون المثمر مع مصر في مجال الآثار، لافتاً إلى أن فكرة إقامة معرض للآثار بجمهورية التشيك سيساهم بشكل كبير في الترويج سياحياً لاسم مصر، كما يلقي الضوء على أعمال البعثة التشيكية بمصر والتي أسفرت أعمال حفائرها عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بمنطقة أبو صير من بينها اكتشاف مقبرة الملكة "خنتكاوس الثالثة"، فضلاً عن بقايا مركب خشبي كبير إلى الجنوب من المصطبة (AS 54).

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان