رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكشف عن المسكوت عنه في الإعلام بمعرض الكتاب

الكشف عن المسكوت عنه في الإعلام بمعرض الكتاب

فن وثقافة

جانب من الندوة

بالصور والفيديو..

الكشف عن المسكوت عنه في الإعلام بمعرض الكتاب

سارة علي 01 فبراير 2016 09:26

كشف عدد من الإعلاميين عن أهم الأزمات والقضايا التي تعرضت لها المؤسسات الصحفية والإعلامية، في السنوات الأخيرة، خلال ندوة "المسكوت عنه في الإعلام"، التي أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ47.

 

وقال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن الإعلام في مصر يمر بأسوأ مراحله؛ بسبب ما تتعرض له المؤسسات الصحفية من أزمات اقتصادية، خلال الآونة الأخيرة.

 

ورفض حسين تحميل الصحفي أخطاء المرحلة، مشيراً إلى أنه الحلقة الأضعف في صناعة الإعلام في مصر.

 

وأكد حسين أن الإعلام في مصري لا يزال محافظاً على مكانته في المنطقة العربية، مشدداً على أنه لا توجد خطوط حمراء في الإعلام بقوله، "زمن الخطوط الحمراء انتهى".

 

وأوضحت الإعلامية منى سليمان، أن أزمة الإعلام المصري تكمن في عدم استقلاليته.

 

وأضافت سليمان، أن غياب الإمكانيات داخل المؤسسات الإعلامية، نتج عنه ضعف المنافسة ورداءة المواد المطروحة خلال الآونة الأخيرة، على حد وصفها.

 

ورأى الكاتب الصحفي أشرف عبد الشافي أن الإعلام في مصري يشهد حالة من  الشد والجذب بين الملاك ورجال السلطة، مؤكداً أن إعلام مبارك لازال متحكماً في سوق الإعلام حتى الآن.

 

من جانبه قال محمد الباز، رئيس تحرير البوابة نيوز، إن الإعلام يعبر عن حالة السيولة التي يعاني منها النظام، مشيراً إلى أنه يشهد حالة من الأرتباك؛ نتيجة سيطرة رأس المال عليه من جانب وتوجهات السلطة من الجانب آخر.

 

ووصف الباز ذوق الجمهور المتلقي بالفاسد، وأنه يفرض على المؤسسات الإعلامية تناول قضايا معينه، موضحاً أنه دائم البحث عن الأشياء "التافهة"، مستشهداً بتصدر موضوعات "كيم كاردشتان" محرك البحث.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان