رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما العربية الأوربية

بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما العربية الأوربية

فن وثقافة

افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان السينما العربية الأوروبية

بالصور.. افتتاح مهرجان الأقصر للسينما العربية الأوربية

كرمة أيمن 31 يناير 2016 10:42

بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأوربية، شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوربية.

 

ويرأس المهرجان الناقدة السينمائية ماجدة موريس، ورئاسة شرفية للفنانة لبنى عبد العزيز، وتقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارتى الثقافة والسياحة وهيئة التنشيط السياحى بمحافظة الأقصر، خلال الفترة من 30 يناير حتى 5 فبراير القادم على مسرح قصر ثقافة الأقصر.

 


 

وبدأت مراسم الافتتاح بترحيب الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون الكاتب الصحفي جمال زايده، بضيوف المهرجان موضحا أن "نون" مؤسسة غير هادفه للربح تم تكوينها من خلال مجموعة من السينمائين وصناع السينما منهم المخرج داوود عبد السيد ود. محمد كامل القليوبى والناقدة ماجدة واصف ومدير التصوير وليد شكرى والناقدة ماجدة موريس.


ونوه إلى أن الهدف الأساسى من إقامة هذا المهرجان بالأقصر هو نقل جزء من النشاط الثقافى من القاهرة إلى صعيد مصر ليكون هناك تواصل ثقافى بينهما، كذلك السعي لمد جذور التعاون الثقافي مع دول الاتحاد الأوربي وتمنى النجاح لهذه الدورة.


وعبرت الفنانة لبنى عبد العزيز عن سعادتها بأن تكون رئيس شرف هذه الدورة وخاصة أنها تقام على أرض محافظة الأقصر التي تعتبرها أم مصر وبيتها وتمنت أن يقبلها شعب الأقصر كواحدة منهم.

 

ورحب محافظ الأقصر بالسادة حضور المهرجان موضحا أن الأقصر معروف عنها أنها عاصمة الآثار والسياحة العالمية وأنه آن الأوان لاستكمال ذلك بالثقافة وفن السينما، مطالبًا بضرورة عمل مجمع للسينما بالمحافظة حيث أنها لا تملك دار سينما واحدة.

 

وأوضح الدكتور محمد أبو الفضل بدران؛ رئيس هيئة قصور الثقافة، أنه تم خلال الفترة الماضية تحديد بعض الأماكن بالتعاون مع وزير الثقافة لإقامة دور سينمائية، لافتًا إلى أنه تم كذلك مناقشة مشروع إقامة مدينة للإنتاج الإعلامي المفتوح بالمحافظة مع الفنان يحيى الفخراني وجارى دراسة المشروع لتنفيذه.


 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان