رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكاتب الصيني ليو جين يون يعطي هيئة الكتاب حقوق نشر كتبه

الكاتب الصيني ليو جين يون يعطي هيئة الكتاب حقوق نشر كتبه

فن وثقافة

ندوة الكاتب الصيني ليو جين يون بمعرض الكتاب

في ندوة القاعة الرئيسية بمعرض الكتاب

الكاتب الصيني ليو جين يون يعطي هيئة الكتاب حقوق نشر كتبه

كرمة أيمن وآية فتحي وسارة القصاص 29 يناير 2016 18:02

استقلبت القاعة الرئيسية الكاتب الصيني ليو جين يون، ليتحدث عن تجربته الأدبية وترجمة أعماله للعربية ولأكثر من 13 لغة، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ47.

 

وأبدى سعادته بالتواجد داخل معرض القاهرة للكتاب، وأن أول أنطباع تكون لديه عن مصر هو أن الأكل جيد جدا، موضحا أن له ثلاث أعمال مترجمة للغة العربية هم رواية البرج، ورواية "الموبايل"، و رواية رُب جملة ب 10 ألاف جملة.

 

وتعجب كثيرًا عندما وجد روايته "الموبايل" صادرة عن خمس دور نشر عربية، وعلل الكاتب بذلك والإبتسامة تعلو شفاتيه أن السبب بسيط وهو أنه كاتب جيد.

 

وكشف الكاتب ليو جين يون، انه أعطى الهيئة المصرية العامة للكتاب كافة حقوق النشر لأعماله الأدبية السابقة والقادمة، مشيرًا إلى أنه لم يكسب من كتاباته لذلك قرر أعطائها لهيئة الكتاب، قائلًا : سوف أربح من ترجمة كتبي للغات الأجنبية الأخرى".


ويرى أن الثقافة وبالأخص الأدب هم من يجمعون ويوحدون الشعوب ، وأن الصين ومصر تجمعهم حضارة عريقة، وأن هذه المرة الثانية التي يزور فيها مصر، مشيرًا إلى أنها لم تتغير كثيرًا خلال العشر سنوات الماضية.

 

واختتمت الندوة، بتكريم الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، للكاتب الصيني ليو جين يون بإعطائه درع الهيئة. 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان