رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غدًا.. رئيس الوزراء والنمنم يفتتحون معرض الكتاب

غدًا.. رئيس الوزراء والنمنم يفتتحون معرض الكتاب

فن وثقافة

جانب من معرض القاهرة للكتاب

غدًا.. رئيس الوزراء والنمنم يفتتحون معرض الكتاب

آية فتحي 26 يناير 2016 15:11

يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الدورة الــ 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التى تحمل عنوان "الثقافة في المواجهة" في الثانية عشرة ظهر غدًا الأربعاء بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويستضيف المعرض ضيف شرف هذه الدورة دولة البحرين، واختيار الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض، ويشارك بالدورة الــ 47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب34 دولة بزيادة 6 دول عن العام الماضى، منها 13 دولة أجنبية، و21 دولة عربية وإفريقية، ويشارك 850 ناشرا منهم 50 ناشرا أجنبيا، و250 ناشرا عربيا، و550 ناشرًا مصريًا.


كما يتضمن برنامج المعرض ما يزيد على 560 فعالية مقسمة على 14 مكان تنتهج كلها خط في إطار شعار المعرض، ومنها الموائد المستديرة التي تناقش مشكلات الشباب من خلال ملتقى الشباب، وبرنامج كاتب وكتاب الذي يناقش أحدث الكتب التى تتضمن القضايا الحديثة والمعاصرة.

إضافة إلى المسرح المكشوف ويتضمن برنامج متنوع لفرق الاندر جراوند، ومخيم الفنون، ومشاركة من أكاديمية الفنون، وبرنامج ذاكرة المعرض ويتضمن 4 عروض يومية، والعرض الرئيسي لندوات معرض الكتاب على مدار 30 سنة مثل أمسية نزار قبانى، وسيعرض صباحًا أفلام أطفال، كما تشارك وزارة الدفاع بـ 13 فيلمًا وثائقيًا.

والجديد أيضا هذا العام مهرجان الرسم على الأسفلت بمشاركة قطاع الفنون التشكيلية وسيتم فى أيام الجمعة، كما أن هناك شبابا متطوعا هذا العام لتطوير تطبيق عم أمين لوضع بيانات الناشرين وقوائم الفعاليات وخريطة المعرض، إلى جانب أيضا 300 شاب وفتاة للتنظيم واستقبال جمهور المعرض والضيوف والإجابة على أى استفسارات.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان