رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلال فضل يشارك في معرض الكتاب بـ"فيتامينات للذاكرة"

بلال فضل يشارك في معرض الكتاب بـفيتامينات للذاكرة

فن وثقافة

غلاف الكتاب

بلال فضل يشارك في معرض الكتاب بـ"فيتامينات للذاكرة"

سارة القصاص 26 يناير 2016 12:22

يشارك الكاتب والمؤلف بلال فضل بكتاب "فيتامينات للذاكرة"، في الدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير 2016.   



ويعرض بلال فضل، خلال الكتاب أربع محاولات لإنصاف اليأس وإقناعك أنه أصبح الأمل الوحيد، بالإضافة إلى أربع حكايات عن أهمية شق الصف ستجعلك تدعو "اللهم لا تجعلنا على قلب رجل واحد"، عن حكاية الصحفي المصري الذي كانت له أفضال على إمبراطور الحبشة شخصيًا، ولماذا يحب الرجل الصغير أن يظل صغيرا إلى الأبد؟.


ويغوص بلال فضل في كتب التاريخ المنسية ويهدينا تأملات في ظاهرة الولع بالطاغية في تاريخ العالم، وقراءة في تاريخ الزعيم الملهم للإجابة على سؤال "كيف ترشق الشعوب في الحيط؟". 


ويطرح بلال، عدة تساؤلات منها: "كيف قصفت إسرائيل قصر الملك فاروق بمساعدة من المراقبة الجوية المصرية؟ ولماذا توقع عبد الناصر أن يشنقه المصريون في ميدان التحرير؟ كيف عاش المصريون في ظل دولة الجواسيس؟ متى ننصف شهداء الثورة وأبطالها (ثورة 19 طبعا)؟ ولماذا يجب أن تدرك أن الذاكرة أهم من الذكرى؟ هل للظلم نهاية وهل سبق لأحد أن شهدها؟...


ويقول بلال، إن كل ما يحويه كتابه "كلها فيتامينات للذاكرة لا غنى عنها أبدًا".

 

 

اقرأ أيضًا:

رسالة بلال فضل ﻹبنته في الذكري الخامسة للثورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان