رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

دار صفصافة تشارك بمعرض الكتاب 2016 بـ 14 عنوانًا جديدًا

دار صفصافة تشارك بمعرض الكتاب 2016 بـ 14 عنوانًا جديدًا

فن وثقافة

غلاف رواية الحريم

دار صفصافة تشارك بمعرض الكتاب 2016 بـ 14 عنوانًا جديدًا

آية فتحي 25 يناير 2016 10:44

تشارك  دار صفصافة للنشر بالدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2016 بـ 14 عنوانًا جديدًا، وإعادة طباعة عنوانين آخرين بينهما الطبعة الثانية لرواية "الحريم" للكاتب حمدي الجزار، والتي فازت بجائزة أحسن رواية في معرض القاهرة للكتاب 2015.


كما تطرح صفصافة في المعرض كتابًا جديدًا للدكتورة بسمة عبدالعزيز صاحبة كتاب "اغراء السلطة المطلقة" وسيكون كتابها الجديد بعنوان "سطوة النص"، وهو عن توظيف الخطاب الديني لخدمة السلطة.


وتستعد بإصدار كتاب للدكتور هاني نسيرة المفكر المتخصص في الجماعات الإسلامية بعنوان "سرداب الدم.. نصوص داعش.. دراسة نقدية وتحليلية"، وتطرح أيضًا كتاب بعنوان "إناء في المزاد" يضم تجربة ترواح بين السرد والشعر للشاعر السعودي عاصي بن فهيد.


ومن بين العناوين الجديدة التي ستطرحها خلال معرض القاهرة للكتاب روايتين أوروبيتين مترجمتين، الأولى هي رواية "بين الرجال"، وهي مترجمة عن الأيرلندية للكاتب "ميهيل أوكونيل" الذي زار القاهرة في فبراير الماضي للمشاركة في مهرجان القاهرة الأدبي الأول، والرواية من ترجمة الشاعر المصري عبدالرحيم يوسف الذي سبق وترجم انطولوجيا للقصة الإيرلندية المعاصرة، والثانية هي رواية "غـو اب" وهي مترجمة عن اليونانية للكاتب القبرصي "بانوس يوانيذيس" وقام بترجمتها الدكتور خالد رؤوف الذي سبق وترجم "زوربا اليوناني" لكزانتزاكيس.


ومن بين الأعمال الإبداعية المترجمة التي ستطرحها صفصافة خلال المعرض مجموعتان قصصيتان، الأولى لكاتب إسباني يكتب اللغة الكتالونية هو "فرانثيسك سيريس"، وهي مجموعة بعنوان "حكايات روسية" ترجمت إلى العديد من اللغات وفازت بجوائز مختلفة والكتاب من ترجمة المصري "عبدالسلام باشا" الذي سبق له ترجمة العديد من الأعمال من بينها عمل قصصي لبورخيس، وتطرح صفصافة أيضا "المجموعة القصصية "متوازيات" للكاتبة السلوفينية "سوازنا تراتينيك" وهي من ترجمة العراقي محسن الهادي.


ومن بين الأعمال المترجمة التي ستطرحها صفصافة خلال المعرض أربعة كتب فكرية من بينها كتاب بعنوان "العنصر المشترك بين البشر"، ويضم مجموعة دراسات للمفكر اليساري الإيطالي "أنطونيو نيجري"، وهو أحد أكبر المفكريين اليساريين على قيد الحياة، وكتاب آخر بعنوان "نظرية التطور" ويضم شرحًا ودفاعًا عن نظرية التطور وتطورها التاريخي في المجالين الفلسفي والعلمي، وهو من تأليف كاتبين فرنسيين هما دينيس بيكان وسيدريك جيرمو، كما تطرح صفصافة كتاب صغير عبارة عن بيان مطول للصحفي الفرنسي البارز "إدوي بلينيل" والكتاب بعنوان "من أجل حرية الصحافة"، وتطرح كتاب آخر عن الرؤية الغربية للقضية الفلسطينية بعنوان "بين الحدود" للكاتب الألماني "مارتن شويبله".


بالإضافة إلى مجموعة إصدارات أخرى تشمل مسرحية وكتابين يتناولان قضايا اللغة العربية وترجمة لكلاسيكيات عالمية.

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان