رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدران يهدي نواب الشعب 695 نسخة من كتاب "الوعي البرلمان"

بدران يهدي نواب الشعب 695 نسخة من  كتاب الوعي البرلمان

فن وثقافة

ندوة الثقافة البرلمانية

بدران يهدي نواب الشعب 695 نسخة من كتاب "الوعي البرلمان"

آية فتحي 25 يناير 2016 09:51

شهد د. محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة الثقافة البرلمانية بمناسبة صدور كتاب "الوعي البرلمان" للمستشار خالد القاضي، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وذلك بحضور الكاتب والشاعر أشرف أبو جليل مدير عام الثقافة العامة، والناقد د. شريف الجيار، والكاتب الصحفى مصطفى عبد الله.


بدأت فعاليات الندوة بتفقد جدارية رسمها الأطفال رواد القصر عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالإضافة لتفقد معرض لإصدرات الهيئة.


 أكد أبو جليل أن هذه الندوة من ندوات الثقافة العامة تأتى لأهمية الوعي البرلماني والدستوري وترجمة ذلك عبر ندوات وقوافل ومطبوعات ثقافية متعددة لرفع الوعي الثقافي لدى الشباب وأنها تتواكب مع كل استحقاق سياسي تم، فقد طبعت الهيئة الدساتير المصرية كلها في كتيب بالإضافة لطبع بعض الكتب للثقافة البرلمانية للشباب.


وفى كلمته أكد د. بدران على أهمية الثقافة بشكل عام والثقافة القانونية والبرلمانية بشكل خاص لزيادة الوعى بهما، وطرح فكرة احتكار الهيئة لكل مؤلفات المستشار خالد القاضي لنشر الثقافة القانونية والبرلمانية، مشيرًا إلى أن البرلمان المصري من أقدم البرلمانات في العالم .


واقترح الكاتب الصحفى مصطفى عبد الله أن يصل هذا الكتاب لكل نائب فب البرلمان لما له من أهمية فى رفع أدائه تحت قبته، وقرر د. أبو الفضل إرسال عدد 695 نسخة من الكتاب كهدية لنواب مجلس الشعب من قصور الثقافة.


ولخص المستشار خالد القاضى فى كلمته أهم الموضوعات التى ناقشها الكتاب ومنها خارطة طريق البرلمان وأعماله بعد تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وماذا يعني مشروع القانون وكيفية مناقشته ولجنة المقترحات والشكاوي التي تتناول جميع المقترحات ويتم مناقشتها ثم عرضها على اللجنة التشريعية ومهام البرلمان في التشريع والرقابة على الحكومة ومراجعة ميزانية الدولة.




اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان