رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد عمر يوقع "مدينة منتهية الصلاحية" بمعرض الكتاب..6 فبراير

محمد عمر يوقع مدينة منتهية الصلاحية بمعرض الكتاب..6 فبراير

فن وثقافة

غلاف المجموعة القصصية "مدينة منتهية الصلاحية"

محمد عمر يوقع "مدينة منتهية الصلاحية" بمعرض الكتاب..6 فبراير

آية فتحي 23 يناير 2016 11:11

تنظم دار دون للنشر  حفل توقيع المجموعة القصصية "مدينة منتهية الصلاحية"  للكاتب محمد عمر، وذلك في الثالثة من عصر يوم السبت 6 فبراير، على هامش فاعليات الدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه في الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير 2016.


"مدينة منتهية الصلاحية" تتكون من 10 قصص في 140 صفحة، وتدور حكايتها المنفصلة المتصلة في قالب فانتازي سوداوي وكوميدي أحياناً، حيث كل ما هو سيء في مدينتنا قد وصل إلى أقصى درجات السوء. 

ومن أجواء المجموعة نقرأ:-


"لا نحتاج إلى سنوات طويلة حتى يتحوّل تأخُّر فتاة عن الحَمل إلى ثورة شعبية، أو تنتهي خروجة مسائية بقاع مقبرة جماعية، أو تتواجد الجريمة بأبشع أشكالها في أي مساحة ضيقة لدينا حتى لو في ميكروباص صغير. البحث عن وظيفة هنا قد يقترب من الموت، وأقصى آمالكم وأحلامكم القومية تتحقق عندنا باللعنات. فلسطين مثلاً على أيامنا ستتحرر في 6 ساعات، والسفر عبر الزمن سوف يبدأ من مبولة إحدى المقاهي. نحن بارعون في تحطيم القصة الرومانسية الكلاسيكية. 

هل ترغب في معرفة كيف تم تفجير عاصمتنا في ليلة؟ أو كيف تم سجن أحد الأموات؟ أو كيف حارب أحدهم الفوضى بالفوضى ولم يصل إلا إلى مزيد من الفوضى؟، هل ترغب في رؤية الأشياء على حقيقتها ثم تكتشف أن الحقيقة نفسها ليست إلا مجرد كذبة كبيرة؟. الصداقة؟، الحب؟، الأمل؟، النضال؟.

هنا #مدينة_منتهية_الصلاحية ، حيث كل ما هو سيء سيصل إلى أقصى أقصى درجات السوء. هنا لا نشمّ سوى رائحة الدم والعفن، لا نتذوق إلا طعم الخيانة، لا نسمع إلا صوت الفوضى. المعايير هنا كلها تتجسد بشكل قذر. هنا يفنى كل ما له وجود، ويستحدث كل عدم.نحن لا نبالي بأي شيء وكل شيء، فهل تعتقد حقاً أننا قد نقول لك في النهاية: أهلاً بك؟".


جدير بالذكر أن محمد عمر تخرّج في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية يونيو 2009، ويعمل بمجال النيوميديا، صدر  مجموعة من الأعمال وهي :"مكتوبات في الغربة 2011 ، أبيض 2013، بقشيش 2014".

ولمشاهدة برومو الرواية ...

 

إذاعة مدينة منتهية الصلاحية: بيان وزارة التموين

البيان ده مش هاتسمعوه في #مدينة_منتهية_الصلاحية لأنكم هاتسمعوا اللي أسوأ منه !"مدينة منتهية الصلاحية مجموعة قصصية قصيرة تصدرعن دار دوّن للنشر في #معرض_الكتاب 2016 وتدور حكايتها المنفصلة المتصلة في قالب فانتازي سوداوي حيث كل ما هو سيء قد وصل إلى أقصى درجات السوء"

Posted by ‎Muhammad Omar - محمد عمر‎ on Thursday, January 14, 2016

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان