رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مطربون يعيدون النظر في طرح ألبوماتهم

بعد "الليلة"..

مطربون يعيدون النظر في طرح ألبوماتهم

رانيا أيمن 02 سبتمبر 2013 11:37

حفز نجاح ألبوم عمرو دياب "الليلة" وما أحدثه من انتعاشة في سوق الكاسيت، عددًا من المطربين لإعادة النظر في خطط طرح ألبوماتهم، كما شجع المنتجين على التغلب على مخاوفهم من فشل الألبومات التي تم تأجيلها أكثر من مرة.

من هؤلاء النجوم الفنان مصطفى قمر، الذي يستعد لطرح ألبومه الجديد "مطمن" خلال الأيام القليلة القادمة، بعد عدة تأجيلات بسبب الأوضاع غير المستقرة، كان أخرها في عيد الفطر الماضي حيث كان من المقرر طرحه خلاله ولكن تم تأجيله.

ويتعاون قمر في الألبوم مع مجموعة من الشعراء منهم أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورضا زايد، والملحنين تامر علي وخالد تهامي وهيثم سليمان، والألبوم يضم 12 أغنية، شارك قمر في تلحين وتوزيع عدد من الأغاني فيه.

وشجع نجاح أغنية "حبيت واتغير حالي"، التي قامت الفنانة "أنغام" بطرحها مؤخرًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على إعادة تفكيرها في طرح ألبومها الخليجي الجديد والذي كانت تنوي تأجيله إلا أن نجاح أغانيها "السينجل" جعلها تقرر طرحه في مطلع شهر سبتمبر، إضافة إلى عودتها مرة أخرى لاستكمال تحضيرات ألبومها المصري والذي ستطرحه أيضا فور الانتهاء منه.

و أعلنت شركة "نجوم ريكوردز" عن استعدادها لطرح ألبوم الفنانة "شيرين عبد الوهاب" الجديد والذي كان من المفترض طرحه في عيد الفطر الماضي ولكن تم تأجيله أيضا بسبب الأحداث السياسية غير المستقرة، والتي كانت تخشى الشركة من أن تعرضها هذه الأحداث لخسائر كبيرة، ولكن بعد الانتعاشة المفاجئة في سوق الكاسيت فأعادت الشركة النظر في ذلك.

وأشارت الشركة إلى أن الألبوم سيلقى نجاحًا كبيرًا إذا تم طرحه لأنه يغلب عليه الطابع الرومانسي والكلاسيكي، وهذه النوعية من الأغاني تحقق نسبة استماع كبيرة هذه الأيام، وتتعاون شيرين في الألبوم مع مجموعة من الشعراء مثل أيمن بهجت قمر وسلامة علي والملحن محمد يحيى والموزعين تميم.

وعلى الرغم من نجاح ألبومها الخليجي الذي قامت بطرحه مؤخرًا، إلا أن الفنانة "لطيفة" قررت تأجيل طرح ألبومها المصري بعنوان "أحلى حاجة" بسبب ما تشهده مصر من أحداث سياسية من الممكن أن تؤثر على نجاح الألبوم، ولكن بعد الانتعاشة التي لمستها في سوق الكاسيت في مصر تعيد حاليا النظر في طرحه خلال الأيام القادمة، خاصة وأن الألبوم تم الانتهاء منه بالكامل وكان في انتظار استقرار الأوضاع بمصر.

كما قرر الفنان تامر عاشور الإفراج عن ألبومه الجديد والذي انتهى منه منذ فترة كبيرة، ولكن تم تأجيله أيضًا بسبب الأحداث السياسية في مصر.

استكمال الألبومات
وعاد عدد من المطربين للنظر مرة أخرى في ألبوماتهم والتي كانت رهن الأحداث السياسية، ولكنهم عادوا لتجهيزها لطرحها قريبًا، مستغلين الانتعاش الذي حدث في سوق الكاسيت بعد فترة طويلة من الركود، ومنهم الفنانة "نانسي عجرم" والتي تضع اللمسات النهائية على ألبومها الجديد، وكذلك الفنان "محمد حماقي" و"عبد الفتاح الجريني" وغيرهم من المطربين.
 
وعاد أيضًا الفنان هشام عباس للعمل مجددًا على ألبومه الجديد الذي يعود به للساحة الفنية بعد غياب، حيث أكد أنه سيقوم بطرحه في شهر سبتمبر الجاري وسيفاجئ به جمهوره، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء منهم أمير طعيمة ووائل غرياني وأيمن بهجت قمر والملحنين عزيز الشافعي ومحمد يحيى والموزعين توما وسيرجيو وكريم عبد الوهاب.

 ويقوم عباس حاليًا باستكمال تسجيل ما تبقى من أغانٍ أجلها بسبب عدم وجود موعد محدد لطرح الألبوم، مشيرا إلى أن التحضيرات المتبقية له لن تتطلب أكثر من 10 أيام وبعدها سيكون الألبوم جاهزا للطرح.

وبعد أن صرح الفنان محمد منير بأن الوضع في مصر غير مشجع لطرح وتقديم أي عمل فني، قام بتغيير وجهة نظره وقرر العمل بجدية على ألبومه الجديد، وبالفعل قام بالسفر لإيطاليا من أجل التحضير للألبوم مع مجموعة من الموسيقيين والفنانين من أجل البحث عن نوع جديد من الموسيقى يقوم بإدخاله في ألبومه الجديد كعادته، وسيتم طرح الألبوم فور الانتهاء منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان