رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. الحضارة الفرعونية تحتضن العام الثقافي الصيني

بالصور.. الحضارة الفرعونية تحتضن العام الثقافي الصيني

فن وثقافة

احتفالية العام الثقافي الصيني 2016 بمعبد الأقصر

بالصور.. الحضارة الفرعونية تحتضن العام الثقافي الصيني

كرمة أيمن 21 يناير 2016 17:11

من قلب الحضارة الفرعونية وفي فناء معبد الأقصر الفرعوني، تنطلق خلال الدقائق القادمة فعاليات الصيني" target="_blank">العام الثقافي المصري الصيني، الذي يتواكب مع مرور 60 عامًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

ويشارك في الحفل مئات الفنانين من الدولتين، بحضور كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الصيني "شين جى بينج"، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة،ونظيره الصيني لو شو قانغ.

 

وبصوت الأجراس الصينية، تبدأ الاحتفالية التي يصاحبها إسقاطات ضوئية على جدان المعبد، لتمتزج إضاءات أعلام البلدين برائحة عبق التاريخ.


ومع رقصة "آلهة الرحمة ذات الألف يد"، التي تقدمتها فرقة المعاقين الصينية، والمقتبسة من الرسوم والنقوش الجدارية لكهوف موفاو، تبدأ أولى فقرات الاحتفالية.


أما الفقرة الثانية فتجمع بين الموسيقى المصرية بالتخت الشرقي وآلالات التقليدية الصينية، لتمتزج موسيقى لونجا رياض للموسيقار رياض السنباطي بالموسيقى الشعبية، لتتجسد إسهامات البلدين في نشر الثقافة الإنسانية والفنون.


كما تقدم فرقة الاكروبات الصينية رقصة لفرقة الجنود الفنية التي تعبر عن القوة والجمال في حياة الأنسان، ويلى ذلك عرض لفرقة بالية أوبرا القاهرة حيث قدمت رقصتين الأولى فرعونية والأخرى عربية.

وتحت عنوان "سيمفونية الحضارة"، سيقدم عازف البيانو العالمي "لانج لانج" الحلقة الرابعة من كونشيرتو "النهر الأصفر"، وذلك بمصاحبة الأوركسترا لدار الأوبرا بقيادة الماسيرو ناير ناجي، وكورال الأوبرا وأكابيلا قيادة الدو مانيتو ومايا جيفنيريا.

 


 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان