رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

توزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة بالأعلى للثقافة

توزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة بالأعلى للثقافة

كرمة أيمن 21 يناير 2016 15:55

احتفل المجلس الأعلى للثقافة مع مؤسسة "بتانة" الثقافية، بالفائزين في مسابقة القصة القصيرة التي نظمتها الإدارة المركزية للشؤون الأدبية والمسابقات، بالأمانة الأعلى للثقافة، بالتعاون مع "بتانة".


وحضر الاحتفالية كل من الدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور عاطف عبيد رئيس مؤسسة "بتانة" الثقافية، والناقدة الدكتورة هويدا صالح، محمد ناصف رئيس الإدارة المركزية للشؤون الأدبية والمسابقات، وأدار اللقاء الدكتور اسماعيل نجيب.


وفي كلمته، شدّد محمد ناصف، على أهمية هذه المسابقة، التى عُنيت بإبداعات الكتاب الجدد الذين لم يسبق لهم النشر فى مجال القصة القصيرة، لتكون المسابقة بذلك نافذة جديدة يطل منها المبدعون الذين لم ينالوا فرصتهم بعد، بما يساعد على إظهار مواهبهم الأدبية.


ولاقت المسابقة رواجًا كبيرًا في شتى الأوساط الثقافية، وظهر ذلك في تقدم عدد كبير من مختلف الأعمار ومن معظم محافظات الجمهورية، وقد وصل هذا العدد بعد عملية الفرز واستبعاد المخالف للشروط، إلى مائتين وأربعة عشر متسابقًا، بواقع مشاركة واحدة فقط لكل متسابق.


ونوه إلى أن مسابقة المواهب الأدبية التي ستأتي فى دورتها الرابعة ستحمل اسم شاعر العامية الراحل "عبد الرحمن الأبنودى".


وتختص المسابقة بشباب المبدعين تحت سن خمسة وثلاثين عامًا، فى خمسة فروع أدبية ألا وهى: (شعر الفصحى، شعر العامية، الرواية، القصة القصيرة، وأدب الأطفال)، ويستمر فتح باب التقدم لها حتى آخر فبراير 2016.


واختتم الحفل بكلمة الدكتورة أمل الصبان؛ أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، رحبت بالشباب الفائزين، وتمنت لهم مزيدًا من التقدم في مسيرتهم الإبداعية.


وأعلنت الصبان، أن القيمة المالية للجائزة ستزيد بداية من الدورة التالية، وهذا ما ننتظره من مؤسسات المجتمع المدنى، لنبقى جميعًا نعمل بكل دأب من أجل هذا الوطن.


وفي نهاية الحفل كرمت الدكتورة أمل الصبان والدكتور عاطف عبيد، أعضاء لجنة التحكيم مع جميع الفائزين من الشباب، فمُنح كل منهم شهادة تقدير ومجموعة من الإصدارات الحديثة، والفائزين هم: "محمد ممدوح عبد السلام، بيتر اسحق ابراهيم، خالد ثابت، محمد فوزي عفيفي، يارا كمال، مؤمن محمد، جيلان صلاح الدين علي، مصطفى الشيمي، حسن عبد الحميد حجاج أبو السعود، محمود عبد الستار توفيق، محمد شكر، أسماء الرفاعي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان