رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. وزيرا التليفزيون المصري والصيني يشهدان إطلاق "رومانسية الشعر الأبيض"

بالصور.. وزيرا التليفزيون المصري والصيني يشهدان إطلاق رومانسية الشعر الأبيض

فن وثقافة

عصام الأمير القائم بأعمال وزير الإعلام المصري ووزير التيفزيون الصيني

بالصور.. وزيرا التليفزيون المصري والصيني يشهدان إطلاق "رومانسية الشعر الأبيض"

كرمة أيمن- آية فتحي- عربي السيد 21 يناير 2016 11:49

في حفل حضره عدد من القيادات الإعلامية في مصر الصين، أطلق عصام اﻷمير رئيس اتحاد اﻹذاعة والتلفيزيون والقائم بأعمال وزير اﻹعلام المصري، والوزير تشاي فو تشاو، وزير الإدارة الوطنية للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون الصين، إشارة البدء لأولى حلقات المسلسل الصيني الاجتماعي المدبلج باللغة العربية "رومانسية الشعر الأبيض"، وحلقات "أهلًا بالصين" لتعليم اللغة الصينية على القناة الثانية المصرية.


وفي كلمته، قال الوزير تشاي فو تشاو؛ إن الصين حكومة وشعبًا تهتم بزيارة الرئيس الصينى شي جين بينج لمصر، والتي تعد زيارة تاريخية، ونحن على استعداد للتعاون مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار في العالم كله.


وأوضح أن الزيارة تهدف لتفعيل التواصل بين البلدين، خاصة وأن مصر والصين تتمتعان بحضارة عريقة.

 

وأشار إلى أن الاتفاقيات التى ستوقع بين الرئيسين المصري والصيني، اتفاقيات اقتصادية، وتعاون فيما يتعلق ببناء طريق الحرير الجوي والبري، واتفاقيات في مجال الطاقة والثقافة والإعلام.


ومن جانبه، أعرب عصام اﻷمير رئيس اتحاد اﻹذاعة والتلفيزيون، على سعادته بالتبادل الإعلامي بين البلدين فيما يتعلق بالأفلام التسجيلية والبرامج والفنون والموسيقى للتعرف أكثر على ثقافة الشعبين العريقين "الصين ومصر"، لأن هذا النوع من الفنون هو الذي يؤثر ويبقى مع الشعوب.
 

وأوضح مجدي لاشين رئيس التلفيزيون المصري، أن وسائل الإعلام المصرية ستعمل على استغلال فرصة العام الثقافي المصري الصيني، لدفع التعاون الشامل بين وسائل إعلام البلدين.


يذكر أن، مسلسل "رومانسية الشعر الأبيض" المدبلج للعربية بواسطة شركة "O2" للمحتوى الإعلامي، سيعرض على شاشة القناة الثانية بالتليفزيون المصري يوميًا في الساعة الثامنة مساءً بدءًا من 20 يناير الجاري.

 

شاهد الصور..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان