رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النمنم: اتفقنا مع الصين على 100 فعالية ثقافية

النمنم: اتفقنا مع الصين على 100 فعالية ثقافية

فن وثقافة

وزير الثقافة خلال اجتماعه مع نظيره الصيني

النمنم: اتفقنا مع الصين على 100 فعالية ثقافية

سارة علي 20 يناير 2016 16:46

عقد اليوم حلمي النمنم، وزير الثقافة، اجتماعاً مع نظيره الصيني "لو شو قانغ"؛ لبحث مستقبل التعاون الثقافي بين البلدين.

 

وقال النمنم في تصريحات صحفية أثناء اللقاء ، إن العام الثقافي المصري الصيني يعد ثمرة ما تم توقيعه من بروتوكولات تعاون بين الوزارتين، خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن هناك اتفاق على تنفيذ أكثر من 100 فعالية ونشاط ثقافي وفني في البلدين طوال العام، وهناك تطلع لزيادتها.


وأضاف أن العام الثقافي المصري الصيني بداية وليست نهاية للتعاون، مؤكداً أنه تم إصدار كتاب يؤرخ للعلاقات المصرية الصينية منذ بداية القرن الرابع عشر الميلادي، وتفاصيل البعثات الصينية التي تم إيفادها للدراسة بالأزهر في مصر والبعثات المصرية للصين.


من جانبه وجه وزير الثقافة الصيني الشكر للجانب المصري على الضيافة والترحاب، لافتاً إلى أن مصر والصين بلدين ينتميان لحضارتين عريقتين.


ودعا وزير الثقافة الصيني نظيره المصري لزيارة الصين، مشيراً إلى أهمية التحضير المشترك لإقامة حفل ختام العام الثقافي المصري الصيني في بكين.


وأكد أن الفعاليات المتبادلة من شأنها تعزيز العلاقات بين الشعبين،مؤكداً أن إقامة حفل الافتتاح بالأقصر سيزيد تعارف الشعب الصيني بحضارة مصر العريقة.

 

وأوضح أن حفل الافتتاح سيكون له أثر إيجابي على السياحة، خاصة أن عدد السياح الصينيين حول العالم يصل إلى 100 مليون سائح، متوقعاً أن يكون مردود هذا الحفل جيد على السياحة بالأقصر.


واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل التعاون في مجالات الصناعات الثقافية والحرف التقليدية، وورش التدريب المتبادلة في مختلف المجالات.


حضر الاجتماع حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس صندوق التنمية الثقافية، وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان