رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازي "روبوت"

مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازي روبوت

فن وثقافة

المهندس الألماني يستعرض جهازي الروبوت

مهندس ألماني يهدي وزارة الآثار جهازي "روبوت"

سارة علي 20 يناير 2016 15:57

قال الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، إن المهندس الألماني "Friedhelm Kremer"، قام بإهداء الوزارة جهازي "روبوت"، يعملان على التصوير بالفيديو داخل الممرات والأماكن الأثرية التي يصعب الوصول إليها بالآلات والمعدات الضخمة.

 

وأوضح الدماطي، أنه تم إقامة ورشة عمل على مدار اليومين الماضيين لعدد من الأثريين العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة؛ بهدف تدريبهم على استخدام هذه الأجهزة وكيفية تطويعها بما يخدم العمل الأثري، لافتاً إلى أنهم قاموا بدراسة خواصها ومدى إمكانية تزويدها بملحقات أخرى من شأنها تطويرها، كما تم تدريبهم على استخدام الجهازين عمليا بمقبرة "تي" بسقارة والطريق الصاعد لهرم الملك "أوناس".


 وأضاف الدماطي أن إهداء هذين الجهازين لمصر يعد خير دليل على عمق العلاقات المصرية الألمانية في مجال الآثار، مشيراً إلى أنه  وجه تعليماته  للمتدربين بضرورة إعداد خطة عمل  لاستخدام الأجهزة وتوظيفها ودعم كافة الإحتياجات الأخرى اللازمة لها بما يخدم العمل الأثري.


من جانبه أكد "Kremer" استعداده التام للتعاون مع الوزارة بشأن هذين الجهازين وتزويدها بكل ما هو جديد في عالم الروبوت بما لديه من خبرة واسعة في هذا المجال، معرباً عن عشقه لمصر والآثار المصرية وهو ما دفعه لإهداء مصر هذين الجهازين.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان