رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| الشيخة هلا بنت آل خليفة: مصر محروسة وأعطت الكثير للبحرين

بالفيديو| الشيخة هلا بنت آل خليفة: مصر محروسة وأعطت الكثير للبحرين

فن وثقافة

الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير الإدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار

بالفيديو| الشيخة هلا بنت آل خليفة: مصر محروسة وأعطت الكثير للبحرين

آية فتحي 20 يناير 2016 12:36

أعربت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير الإدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن سعادتها بالحفاوة والاستضافة لدولة البحرين بالدورة الـ47 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016" target="_blank">معرض القاهرة الدولي للكتاب 2016.


وأِشارت هلا في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن البحرين ستحضر بالمعرض محملة بالأخبار الثقافية والفاعليات والبرامج التي ستصاحب حضورهم كضيف شرف، مشيرة أن كل فاعلية سيكون لها روحها ومذاقها من فاعليات ثقافية وغنائية وندوات شعرية وأمسيات على مدار 14 يوم بالمعرض.


وتابعت هلا أن هيئة البحرين للثقافة والآثار أعلنت عنوانها لعام 2016 وهو "البحرين وجهتك" مؤكدة أن معرض القاهرة للكتاب وجهتهم، فالقاهرة تحظى لديهم بكل ما هو جميل فيما يخص الأدب، النشر والثقافة، متمنية أن يكون المعرض موفق.


وكشفت هلا أن جمهور معرض الكتاب سيكون على موعد مع أمسيات شعرية  مع شعراء البحرين وهم الشاعر إبراهيم بو هندي، وحسن كمال، وكذلك أفلام وثائقية وروائية  كفيلم الشجرة النائمة للمخرج محمد بو علي.، وستشارك بالمعرض الفنانة بلقيس فخرو، وصحفية من أهم صحفيات البحرين وهي سوسن الشاعر.


وعن الوضع الأمني لمصر أكدت أنها تشعر بأمان كبير داخل مصر، قائلة:”مصر محروسة، ولمصر مكانة كبيرة في البحرين، وهي أعطت البحرين الكثير، وعلاقتهم، قوية ومازالت قوية ونتمنى مزيد من التعاون".

وأعربت عن أمانيها من حضور أكبر عدد من الجمهور للمعرض بين الطلبة والكبار ليكونوا جزء من الفاعلية، ﻷن الثقافة دائمًًا ما تحمي الجميع من المخاطر.


جديربالذكر أن الدورة الـ47 من المعرض تحمل شعار "الثقافة في المواجهة"، ودولة البحرين هي الدولة ضيفة الشرف، وشخيصة المعرض الأديب جمال الغيطاني، وستنطلق الدورة في الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير 2016.

شاهد الفيديو...

اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان