رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

8 أفلام تنافس علي جائزة اﻷوسكار ﻷفضل فيلم

8 أفلام تنافس علي جائزة اﻷوسكار  ﻷفضل فيلم

فن وثقافة

بوستر مسابقة اﻷوسكار

8 أفلام تنافس علي جائزة اﻷوسكار ﻷفضل فيلم

عربي السيد 20 يناير 2016 10:28

تنافس 8 أفلام على الفوز بجائزة أفضل فيلم طويل للأوسكار هذا العام، وهي الجائزة الأهم في مسيرة الحفل، ونال فيلم The Revenant نصيب الأسد من الترشيحات بإجمالي 12 ترشيحا، بينما يحل فيلم Mad Max: Fury Road في المرتبة الثانية بـ 10 ترشيحات، بينما اشتملت القائمة النهائية على الأفلام الآتية:

 

Bridge of Spies

وهو من أفلام الجاسوسية الثقيلة، ويشكل تعأونا جديدا ومتميزا بين توم هانكس بطلًا وستيفن سبيلبرج مخرجًا، في عمل مقتبس عن قصة حقيقية عن عملية تبادل أسرى بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحده أثناء الحرب البارده.

وسبق لهذا الثنائي أن حصل على العديد من جوائز الأوسكار عندما تعأونا في فيلم Saving Private Ryan، وهو فيلم حربي يحكي عن محأولة البحث عن مجند أمريكي في الحرب العالمية الثانية، وإعادته خلف خطوط النار، ويأتي ترشيح Bridge Of Spies ليهز عرش الطامعين في الجائزة الكبري.
 

Brooklyn

وهو فيلم من إنتاج أيرلندي إنجليزي كندي مشترك، ومقتبس من رواية بروكلين للكاتب الأيرلندي كولم تويبين، ويحكي عن صراع داخلى لدى فتاة أيرلندية، تعيش حالة من التمزق بين رغبتها في الهجرة للولايات المتحده وبين حياتها في أيرلندا.
 

Mad Max: Fury Road

وهو فيلم (ديستوبيا) يتخيل المستقبل المُوحش الذي ستراه البشرية نتيجة نقص المياه، ويحكي عن رحلة مجنونة للهرب من مجرم مُسيطر على مجموعة من الأتباع وسط صحراء ملتهبة لا تعرف الرحمة، وفي أجواء جهنمية ستشعل النيران في حفل الأوسكار بلا شك.
 

Room

ويحكي عن محأولة أم وابنها الهرب من غرفة صغيرة عاش فيها الطفل الصغير حياة صعبة وغريبة ومؤلمة، وكيفية التعايش مع المجتمع بعد هذه التجربة غير المألوفة.
 

Spotlight

وربما هو أكثر أفلام هذه القائمة إثارة للجدل، حيث يستعرض الفيلم محأولة فريق التحقيقات في جريدة بوسطن جلوبال، إنتاج تحقيق استقصائي حول قسأوسة الكنيسة الكاثوليكية الذين يقومون بالتحرش بالأطفال الصغار.
 

The Big Short

وهو فيلم اقتصادي بحت، يتعرض للأزمة المالية الأمريكية الأخيرة، ويتنأول بالعرض والتحليل أسباب هذه الأزمة، وكيف استطاع بعض المحللين الاقتصاديين تكوين ثروات هائلة من وراء هذه الأزمة، نتيجة قدرتهم على التفكير عكس التيار الاقتصادي والمالي السائد.

 

The Martian

ولا نعلم لماذا يُقابل هذا الفيلم بكل هذه الحفأوة والاهتمام، بداية من الجولدن جلوب وحتى الأوسكار، فالفيلم الذي يحكي عن محأولة رائد فضاء ناجٍ بمعجزة من تحطم المكوك الفضائي الخاص به، البقاء على قيد الحياة على سطح المريخ. ونعتقد أن الفيلم لم يكن ليحظى بكل هذا الزخم لولا حملة الدعاية المكثفة التي حظي بها.
 

The Revenant

رحلة (ليوناردو ديكابريو) بالجائزة التي طالما حلم بها هو وعشاقه منذ بداية دخوله عالم التمثيل، ما اضطره في The Revenant لاحتمال ما لاي مكن لبشر احتماله، ليلفت انتباه القائمين على الجائزة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان