رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على المشاهد المحذوفة من حلقة باسم يوسف بـ"المتاهة"

تعرف على المشاهد المحذوفة من حلقة باسم يوسف بـالمتاهة

فن وثقافة

باسم يوسف خلال حلقته مع وفاء الكيلاني

تعرف على المشاهد المحذوفة من حلقة باسم يوسف بـ"المتاهة"

عربي السيد 19 يناير 2016 14:18

لاقت حلقة اﻹعلامي الساخر باسم يوسف مع اﻹعلامية وفاء الكيلاني التي عرضت منذ أيام قليلة استحسان عدد كبير من مشاهدي البرنامج، ولكن من يعرف باسم يوسف جيدًا واﻷزمة التي مر بها قبل أن يَعلن توقف برنامجه الساخر "البرنامج" يعلم أن الحلقة غير مكتملة، وأن الإجابات غير مكتملة على بعض اﻷسئلة، وأن الحلقة تعرضت للمونتاج الدقيق جدًا لتظهر بهذا الشكل.

وتكشف مصر العربية خلال هذا التقرير التفاصيل الحقيقة وراء سبب خضوع الحلقة للمونتاج، وبعض المشاهد المحذوفة من الحلقة، وهل جاء ذلك بناء علي رغبة باسم يوسف أم بدون علمه.

 

فقد أوضحت مصادر مقربة من أسرة البرنامج في تصريحات خاصة لمصر العربية أن الحلقة تعرضت للمونتاج أكثر من مرة وليست مرة واحدة، وجاء ذلك بسبب عدم الموافقة من رئيس القناة علي بث الحلقة بكل ما فيها؛ ﻷن باسم يوسف "لبخ"- على حد وصفه- في القيادات المصرية، والجيش الشرطة، ووجه اللوم للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمونتاج الذي تعرضت له الحلقة لا يعرف باسم يوسف عنه شىء.
 

وتابعت رئيس القناة لا يريد أن يضع نفسه فى مسئولية عن شيء لهذا طلب من وفاء الكيلاني أن تتابع عملية المونتاج للحلقة بنفسها، وتمت أكثر من مرة بطريقة ممتازة لا تظهر ﻷحد.

 

وأكدت  أن باسم يوسف ظهر في الحلقة بدون أن يتقاضي أى مقابل مادي، ﻷنه كان يريد توصيل رسالة معينة للجمهور من خلال البرنامج ولم يكن يعرف أن الحلقة سوف تتعرض للمونتاج..

 

ومحتوى هذه الرسالة " أن السخرية كانت من اﻹخوان فى ظل حكمهم ومن محمد مرسي الرئيس المعزول، ولكن عندما تولى المجلس العسكري إدارة البلد وبعدها أصبح عبدالفتاح السيسي رئيسًا وتم تناول بعض اﻷشياء ببرنامجي تم منع البرنامج من العرض، وأنا لم أستطع أن أنزل مصر في الوقت الحالي".

 

وتم حذف بعض اﻷسئلة من الحلقة وهو.. هل كان المجلس العسكري يمد "البرنامج" بالمستندات والمعلومات خلال حكم اﻹخوان لكى يتم استغلالها ضدهم أثناء فقرات البرنامج أم لا؟

 

وأضاف لم يضع باسم يوسف أى شروط للظهور خلال الحلقة، ولكن كان كل ما يريده أن تعرض الحلقة كما هي بدون أن تخضع للمونتاج، ولكنه لا يعرف أن القناة عليها رقيب أكبر  ولا تسمح بعرض ما قاله، وألمح أن الحلقة لم يتم تصويرها في القاهرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان