رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"سقوط الملك".. نقد الأوضاع بالأساطير الشعبية

سقوط الملك.. نقد الأوضاع بالأساطير الشعبية

فن وثقافة

غلاف مسرحية "سقوط الملك"

"سقوط الملك".. نقد الأوضاع بالأساطير الشعبية

آية فتحي 16 يناير 2016 12:34

صدر حديثًا عن سلسلة كتاب شباب مصر كتاب جديد بعنوان "سقوط الملك" من تأليف الصحافي المصري الدكتور أحمد عبد الهادي، رئيس حزب شباب مصر.


"سقوط الملك"عبارة عن مسرحية سياسية تدور أحداثها فى قالب إسطورى منتقده الأوضاع عبر دراما مسرحية تستغل قالب الأساطير الشعبية القديمة، حيث أنها مستمدة من الأساطير الشعبية القديمة التي لايعرف عنها أحد الكثير  فملايين الشعب المصرى يرددون مع أغانيهم مواويل تبدأ بمقطوعات تقول "آه ياليل ياعين" دون أن تعي معنى هذه الكلمات ليكشف المؤلف الستار عن جزء من مضمون هذه الإسطورة التى يغوص بنا من خلالها لإحدى الممالك التى يتولاها ملك ظالم لايهمه سوى عرشه.
 

تعد المسرحية هى العدد التاسع من سلسلة كتاب " شباب مصر " التى يصدرها حزب شباب مصر والتى صدر عنها  عدد من الروايات والمجموعات القصصية والكتب السياسية والتحليلية لعدد كبير من المفكريين والأدباء .

 أحمد عبد الهادي، يعتبر أول رئيس حزب سياسي فى مصر يحصل على عضوية اتحاد كتاب مصر ويمارس الكتابة والإبداع الأدبي بالإضافة إلى أنه عضوًا بنقابة الصحفيين المصريين، صدر له عدد من الكتب من بينها كتاب "إنقلاب في بلاط صاحبة الجلالة" كما صدر له عدد من المجموعات القصصية التى كان من بينها "أطفال وقتله، من أوراق الشاطر غريب، عندما يأتى الخريف " .

وصدر له عدد من الروايات من بينها " العشق فى الزمن الحرام، المدينة تحترق " ومن أدب الرحلات صدر له " إلى الصين سيرا على الأقدام " كما صدر له كتاب "أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر"، الذى أثار الكثير من الجدل فى الساحة الثقافية"، كتاب " 25 يناير سنوات الثورة والدم " الذى وثق فيه لشهادة عشرات الكتاب والمفكريين عن ثورة يناير.  


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان