رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية 2015

بالصور.. حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية 2015

فن وثقافة

حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية

بالصور.. حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية 2015

آية فتحي وسارة القصاص 12 يناير 2016 19:19

بحضور عدد من القامات الثقافية والأدبية، بدأ حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية، في دورتها الدورة الحادية عشر، والتي تم إهدائها لروح الكاتب جمال الغيطاني.


وقام الفنان خالد النبوي بتسليم الجوائز للفائزين، واستهل الحفل بتوزيع جوائز الفرع الأول "كبار الأدباء"، وهي جائزة أفضل عمل روائي وقيمتها 150 ألف جنيه مصري، وجائزة أفضل مجموعة قصصية وقيمتها 150 ألف جنيه مصري.
 


وفاز بالمركز الأول لجائزة كبار الأدباء الكاتبة أمل رضوان عن المجموعة القصصية "البيت الأولاني"، بالمناصفة مع الكاتب عمرو العادلي عن المجموعة القصصية "حكايات يوسف ادريس".


وحصل على المركز الثاني الكاتب وحيد الطويلة عن رواية "باب الليل"، بالمناصفة مع الكاتب "رضا البهات" عن رواية "ساعة رملية تعمل بالكهرباء".

 

أما جوائز "الفرع الثاني: شباب الأدباء" والتي تبلغ قيمتها 80 ألف جنيه للمركز الأول ، و 50 ألف جنيه للمركز الثاني لأفضل عمل روائي، وجائزة أفضل مجموعة قصصية وقيمتها 80 ألف جنيه للمركز الأول، و 50 ألف جنيه للمركز الثاني.


وفاز بجائزة أفضل عمل روائي الكاتب أحمد عبد اللطيف بالمناصفة مع الكاتب خالد أحمد عن رواية "شرق الدائري"، وجاء في المركز الثاني الكاتب طلال فيصل عن رواية "سرور"، مناصفة مع الكاتب أحمد إبراهيم عن رواية "موسم الكبك".
 

وحصل على أفضل مجموعة قصصية "المركز الأول" الكاتب محمد خير عن المجموعة "بنت العين"، وجاء المركز الثاني مناصفة بين الكاتبة إيمان عبد الرحيم عن "الحجرات وقصص أخرى"، والكاتب مصطفى زكي عن مجموعة "تأكل الطير من رأسه".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان