رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصطفى الفقي يناقش "سنوات الفرص الضائعة"..الثلاثاء

مصطفى الفقي يناقش سنوات الفرص الضائعة..الثلاثاء

فن وثقافة

غلاف كتاب سنوات الفرص الضائعة

مصطفى الفقي يناقش "سنوات الفرص الضائعة"..الثلاثاء

آية فتحي 10 يناير 2016 14:46

تنظم دار نهضة مصر للنشر والتوزيع حفل توقيع ومناقشة لكتاب "سنوات الفرص الضائعة" تأليف السياسي والدبلوماسي د.مصطفى الفقي، وذلك في السادسة من مساء يوم الثلاثاء 12 يناير 2016.


ويرصد الفقي في الكتاب - بحكم عمله في الخارجية المصرية ورئاسة الجمهورية، واقترابه من دائرة صنع القرار - أهم الفرص الهامة التي أهدرها النظام المصري في فترة حكم الرئيس المخلوع  محمد حسني مبارك.


وقال د. مصطفى الفقي عن العمل:" لم يكن الهدف من إصدار هذا الكتاب الإساءة لأحد، ولن يكون ذلك أبدا، إن ما نسعى إليه هو أن نقول كلمة صادقة في موضوعية كاملة، لا يحكمنا هوى ولا يدفعنا غرض، إن تاريخ الوطن مسئولية جماعية أمام الأجيال القادمة، لذلك سطرت هذا الكتاب كمشاهد من قريب ثم مراقب من بعيد لسنوات امتدت نحو ثلاثين عاما، لا يمكن الحكم عليها في إطار المعاصرة وحدها. فقد تنصف محكمة التاريخ فيما بعد أولئك الذين تحامل عليهم الناس بفعل سخونة الأحداث السريعة، أو لهيب الثورة الشعبية، والحاكم يرحل ذات يوم، ولكن الكنانة هي الباقية".

الكتاب يقع في 415 صفحة من القطع الكبير، وتدور تفاصيله في 25 فصلا مختلفا، إلى جانب ملحق من الصور الوثائقية المهمة التي تسرد أحداث ومناسبات مصرية متعددة.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان