رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. تعرف على درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي

بالصور.. تعرف على درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي

فن وثقافة

الفنانة سهير رمزى ووالدتها

بالصور.. تعرف على درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي

كرمة أيمن 10 يناير 2016 11:28

ارتبطت الفنانة سهير رمزي منذ صغرها بوالدتها كثيرًا، لدرجة دفعتها أن تسير على دربها وتتجه للعمل السينمائي، ولم يكن معروف للجميع أن سهير رمزي من أسرة فنية فوالدتها هي المغنية والممثلة درية أحمد.


ودرية أحمد ممثلة ومطربة مصرية، مولودة لأسرة بدوية، إتجهت للغناء في سن صغيرة وفي عام ١٩٤١ أُعتُمِدَت مطربة في الإذاعة المصرية وتزوجت من المؤلف والمنتج والمخرج السيد زيادة الذي ألف لها العديد من الأغنيات ورشحها للعمل في السينما.




اشتهرت بأدائها أدوار الفتاة الريفية وبنت البلد وأدت أدوارًا ثانوية حتى عام١٩٥٠، إلا أن موهبتها فرضتها على الساحة الفنية لتؤدي أدوار البطولة المُطلقه بأداء شخصية "خضرة" في عدة أفلام مثل "مغامرات خضرة" ١٩٥٠، و"خضرة والسندباد القبلي"١٩٥١ ، و"العاشق المحروم" ١٩٥٤.



وفي عام ١٩٥٦ انضمت لفرقة إسماعيل يس المسرحية حيث قدمت مسرحية "أنا عايزة مليونير" وإعتزلت العمل الفني في عام ١٩٦٧ بعد أدائها اكثر من عشرين فيلم.





ومن أشهر أغانيها "عارف والعارف لايعرف" و"علي ياعلي يابتاع الزيت" و"دلوني ياناس دلوني"، و"خلاص ياقلبي خلاص".


وتوفيت درية أحمد في ٧ فبراير من عام ٢٠٠٣ إثر عملية دقيقة بالمخ أجرتها في العاصمة الفرنسية باريس.


وقالت الفنانة سهير رمزي، أنها احبت والدتها بجنون، حتى أنها أجهضت نفسها مرتين بسبب حبها لوالدتها وعدم رغبتها في وجود طفل ينافسها في حبها.



وأوضحت أنها كانت توافق على أخذ "بصرها" لو كان يفدي والدتها من الموت.


وبكت سهير رمزي، خلال حوارها ببرنامج "100 سؤال" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، قائلة: "وحشتني أوي.. أمي قدامي على طول وشايفاها.. وبكلمها لما أكون زعلانة لأنها الوحيدة اللي كنت بترمي في حضنها وأبكي".
 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان