رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نجلاء بدر: قدراتي غير عادية.. والإرهاب متعدد الأديان

نجلاء بدر: قدراتي غير عادية.. والإرهاب متعدد الأديان

فن وثقافة

الفنانة نجلاء بدر خلال حوارها مع مصر العربية

في حوارها لـ"مصر العربيه"..

نجلاء بدر: قدراتي غير عادية.. والإرهاب متعدد الأديان

حوار عربي السيد 10 يناير 2016 10:36

“حياة" التي جمعت بين الرقة والرومانسية والعنف والسيطرة والقدرة غير العادية.. شخصية قدمتها الفنانة نجلاء بدر فى أول بطولاتها السينمائية بفيلم "قدرات غير عادية" للمخرج داود عبد السيد .

 

كشفت الفنانة نجلاء بدر خلال حوارها مع "مصر العربية" عن أصعب المشاهد التي واجهتها خلال التصوير، وردّت على منتقديها لارتداء "البكيني" فى أحد مشاهد العمل.

 

وإلي نص الحوار..

 

ما عامل الجذب لكى تقدمي "قدرات غير عادية

عامل الجذب اﻷساسي وراء الموافقة على تقديم شخصية "حياة" بفيلم قدرات غير عادية هو وجود المؤلف والمخرج داود عبدالسيد فكان حلم حياتي أن أعمل معه ولو عمل واحد، والتعامل الذى تعاملت به الشركة المنتجة معانا كان له أثر، وأجسد خلال أحداث العمل شخصية سيدة مطلقة ولديها ابنه تمتلك قدرات غير عادية تسكن بأحد الفنادق المطلة على البحر وتربطها علاقة حب بأحد نزلاء الفندق، وتتعرض لكثير من الأحداث بسبب القدرات غير العادية التي تملكها ابنتها.

 

وهل تملك نجلاء بدر قدرات غير عادية ؟

أن يقتنع المخرج الكبير داود بي ويجعلنى بطلة أحد أفلامه فهذا فى حد ذاته قدرات غير عادية أمتلكها أنا ولا أشعر بها.

 

العمل تم تصويره في فصل الشتاء من الضروري وجود عدد من الصعوبات؟

أصعب مشهد قمت بتصويره هو نزولي البحر في عز البرد، ويعتبر من القدرات غير العادية لي هذا المشهد، وكلما يشاهد المخرج داود عبدالسيد هذا المشهد يقولي أنا آسف.

 

تعرضتي للانتقاد بسبب ارتداء "البكيني" فما ردك على هذا؟

لم أرد على المنتقدين، فالعمل الفني مُطلق ونوعية هذه المشاهد واﻷفلام موجودة في تاريخ السينما منذ قديم اﻷزل، و الرقابة لم تحذف أي مشاهد ولم يواجه الفيلم أي اعتراضات مع الرقابة بسبب مشاهده، لأن المخرج داود عبد السيد  ليس من هذا النوع من المخرجين، ولم يستغلني داود عبدالسيد لتقديم هذه "البوسة" لترويج الفيلم، ولكن جعلني في الشخصية "ارتدي الحجاب وأعيش حياة مبهدلة وأتزوج من رجل آخر غير الشخص الذي أحبه.

 

ماذا عن ردود الأفعال التي واجهتك بعد طرح "قدرات غير عادية

تلقيت ردود أفعال أبهرتني، ليس فقط من مصر، بل من تونس أيضًا بعد عرض الفيلم في فعاليات مهرجان "قرطاج" وكذلك من دبي والجزائر، كما تلقيت إشادات بأدائي الشخصية التي قدمتها في الفيلم، مما حفّزني كثيرًا لأن تكون تجربتي السينمائية المقبلة أقوى.

 

هل ترين أن عرض الفيلم في مهرجانات سينمائية كافٍ لنجاحه؟

من وجهة نظري، مشاركة الأفلام المصرية بالمهرجانات الدولية، ما هو إلا وصول الفن المصري إلى دول أخرى وتبادل الثقافات، وهو ما أحسسته في تونس والجزائر عندما وجدت قاعة الفيلم هناك ممتلئة عن آخرها، فلم يذهب الجمهور لمشاهدة الفيلم من أجل نجلاء بدر أو خالد أبو النجا ولكن لقيمة داود عبدالسيد في أعماله وثقتهم فيه بتقديم أعمال جيدة، واستفدت من تواجدي في هذه المهرجانات.

 

العمل غلب عليه طابع السينما الخيالية هل تتوقعين حصوله على إيرادات عالية؟

إيرادات العمل مرضيه للجميع، ففي ظل الظروف التي نعيشها واﻷحداث يعتبر قدرات غير عادية عمل جيد .

 

أزمة كبيرة أُثيرت أثناء عرض "قدرات غير عادية" بمهرجان قرطاج السينمائي هل لنا أن نعرف كواليس العمل؟

بالفعل حدث انفجار أثناء عرض العمل بمهرجان "قرطاج السينمائي" ولم نشعر به، وبعد الانتهاء من عرض العمل قالوا لنا أن لا نخرج لوجود قلق فى الخارج، والفندق كان أمام السينما مباشرة، وخرجنا من باب خلفي وفي الليل نزلنا الشارع وهاتفنا بعلو أننا لا نخاف من اﻹرهاب.

 

اﻹرهاب فى كل مكان كيف تم مواجهته؟

اﻹرهاب عدو دولي متواجد فى كل مكان يحمل العديد من الجنسيات واﻷديان المختلفة، وأطلق عليه مرض تفشي في العالم أجمع وليست مصر وحدها، وأكبر دليل على هذا ما حدث في فرنسا، وأتمنى اتحادًا دوليًا للقضاء على اﻹرهاب وإلا قضي علينا.

 

وهل نرى نجلاء بدر على كرسي المذيع مرة أخري قريبًا؟

في هذا الوقت لا، ﻹنشغالي بعدد من الأعمال، وسوف أفكر كثيرًا قبل خوض أي تجربة "توك شو".

 

وما هي اﻷعمال الدرامية التي تقدمينها خلال السباق الرمضاني 2016؟

تعاقدت علي عملين أقدمهم خلال السباق الرمضاني المقبل اﻷول مع الفنانة "يسرا" والثاني مع الفنانة "نيللي كريم"، وهما من إنتاج العدل جروب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان