رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الراهب" يخرج من سباق موسم عيد الأضحى المبارك

"الراهب" يخرج من سباق موسم عيد الأضحى المبارك

أ ش أ 30 أغسطس 2013 03:01

باتت فرصة لحاق فيلم "الراهب" بموسم عيد الأضحى المقبل "ضعيفة"، بعد تأجيل تصوير الفيلم لأجل غير محدد، بسبب التطورات السياسية التى تعيشها البلاد حاليا.


وكان من المقرر استئناف تصوير فيلم "الراهب" بداية الأسبوع المقبل، إلا أن الاضطرابات السياسية وسفر هانى سلامة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، دفع مخرجة الفيلم هالة خليل إلى تأجيل تصويره.

وقالت المخرجة هالة خليل، إن هناك مشاهد كثيرة من الفيلم لم يتم تصويرها، وبالتالى فرصة عرضه فى موسم عيد الأضحى باتت ضعيفة.

الفيلم بطولة هانى سلامة والأردنية صبا مبارك والسورى جمال سليمان سيناريو وحوار مدحت العدل، وتدور أحداثه حول شاب تضطره الظروف، لأن يترك حياته ويتفرغ للعبادة ويبدأ التفكير فى الرهبنة، لكنه يتعرض لظروف داخل هذا الدير تقلب حياته رأسا على عقب.

وتعيش مصر حاليا وضعا أمنيا غير مستقر أدى إلى تأجيل كل المشروعات الفنية وتوقف تصوير الكثير من الأفلام بشكل أصاب البلاتوهات وأستوديوهات التصوير بحالة من التوقف العام.

وتعطل تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم "الفيل الأزرق"، الذى يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز، وكان يتبقى له يوم تصوير واحد فقط، وذلك بسبب اقتراب مكان التصوير من مواقع الأحداث الملتهبة، وهو مستشفى العباسية للأمراض العقلية، على طريق صلاح سالم، مما جعل المخرج مروان حامد يقرر تأجيل تصوير المشاهد الأخيرة، حتى هدوء الأحداث.

وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من التصوير، ليسافر المخرج مروان حامد إلى لندن، لاستكمال أعمال المكساج وتصحيح الألوان.

فيلم "الفيل الأزرق", مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد، تحمل الاسم نفسه، وقام مراد بكتابة السيناريو والحوار للفيلم الذى يشارك فى بطولته خالد الصاوى ونيللى كريم ولبلبة.

كما قرر طاقم فيلم "شارع محمد على" تأجيل تصويره، لحين استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية فى البلاد، بعدما كان مقررا أن يبدأ تصويره عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

ويناقش الفيلم واقع الفنانين فى مصر، خاصة من يعمل منهم بشارع محمد على الشهير، ويضم الفيلم عددا كبيرا من الممثلين والمطربين الشعبيين، بينهم سعد الصغير وطارق الشيخ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان