رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو|3 أفلام لـ "o2" تلخص 60 عاما للعلاقات المصرية الصينية

فيديو|3 أفلام لـ o2 تلخص 60 عاما للعلاقات المصرية الصينية

فن وثقافة

السفير الصيني

بكين تنتظر زيارة جديدة للسيسي العام الحالي

فيديو|3 أفلام لـ "o2" تلخص 60 عاما للعلاقات المصرية الصينية

مصر العربية 06 يناير 2016 17:10

دشن اليوم سفير الصين بالقاهرة سونغ آيقوه الحملة الإعلامية التي أعدتها إدارة الإعلام بالسفارة، بالتعاون مع شركة أوتو للمحتوي الإلكتروني (O2) بمناسبة مرور 60 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وزيارة الرئيس الصيني شي جين بنغ للقاهرة بعد أسبوعين.

 

و عبر السفير  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر السفار في القاهرة عقب حفل إطلاق الحملة عن سعادته بإنتاج شركة "أوتو" 3 أفلام توضح عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي ستذاع عبر القناة الأولى والثانية والفضائية بالتليفزيون المصري وقناة CBC و مواقع إلكترونية مختلفة. 

 

وقال السفير إن :" الأفلام القصيرة تمكنت من إظهار خلاصة العلاقة الحضارية بين مصر والصين عبر التاريخ، وتوثيق عرى التعاون المثمر بين البلدين في الماضي، وما تشهده الآن من أفق أرحب في التعاون لتزيد متانة تلك العلاقة بصورة أكبر في المستقبل".

 

وأضاف في الاحتفال الذي شهده مسئولون بالسفارة وجمع من كبار الصحفيين في كل من مصر والصين، الحملة الإعلامية تعكس كيف تشارك البلدين في السراء والضراء في الماضي والحاضر ويعملان معا من أجل مستقبل أفضل.

 

وقال السفير سونغ آيقوه: إنني فخور بما أنجزناه من تقدم في العلاقات بين مصر والصين، تماما كما كانت في الماضي، حينما تقابل الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر مع الزعيم الصيني شون لاي في مؤتمر باندونغ، عام 1955، فهذه اللحظات التي عشتها في مرحلة الصبا، تركت في ذهني ذكريات جميلة".

وأضاف : "مررت بهذه التجربة مرة أخرى عندما شاهدنا تلاحم وتكامل استراتيجية الحزام والطريق، التي أطلقته الصين منذ عامين، مع استراتيجية مشروع قناة السويس، وشاهدت حرس الشرف المصري أثناء وجوده في ميدان تيان آن مين، بجوار الجنود الصينيين والتي رأيتها بعيني وقد دعاني هذا إلى الاعتزاز بتلك اللحظة التاريخية في العلاقة بين البلدين".

 

وأشار السفير الصيني إلى أن عرض الأفلام التي أنتجتها شركة "أوتو" في الإعلام المصري ستجعل ذكرى العلاقات المصرية الصينية حية، وتعزز الثقة في التعاون الاستراتيجي الشامل.


وكشف السفير عن زيارة الرئيس الصيني شي جين بنغ ، لمصر خلال الفترة القادمة يتبعها زيارة للرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي إلى الصين في هذا العام، الذي اختير " عام الثقافة الصينية في مصر و الثقافة المصرية في الصين".

 

وتابع :" نأمل في أن تكون تلك الحملة الإعلامية، بداية لتعزيز العلاقة مع وسائل الإعلام المصرية وتسجيل صفحات جديدة مبهرة في التاريخ .. أنا على يقين أن هذه الأفلام سوف تلقى صدى جيد في نفوسكم، وأتمنى أن تشهد نتائج إعلامية أكثر ابداعا".

من جانبه ألقى عادل صبري رئيس مجلس إدارة " أو تو" كلمة عبر فيها شكره للسفير الصين سونغ آيقوه وإدارة الإعلام بالسفارة، لجهودهم الكبيرة في اخراج تلك الأعمال بصورة جيدة.

 

وأوضح " صبري" في كلمته أن العام  الحالي سيشهد انطلاقة جديدة في العلاقات المصرية الصينية، بمناسبة مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وهي العلاقة لم تبدأ منذ ذلك التاريخ، بل علاقة متينة عمقها عشرات القرون، سجلت بحروف من نور عبر كتب التراث والآثار، المحفورة عبر طريق الحرير.


وأشار "صبري" إلى أن تاريخ  العلاقة يشهد عليه كتب التراث والعمارات القديمة والملابس والعادات والتقاليد المتشابهة، بين الصين ومصر، بما يشعرنا عندما نمر عليها في المناطق القديمة والريفية بخاصة، في البلدين، بأن ما نقدمه من أعمال لدعم هذه العلاقات، نذر يسير مما فعله الأجداد والآباء العظام.

 

وقال: "لقد ظهر ذلك جليا عندما شرعنا في عمل هذه الفيديوهات البسيطة التي تستهدف شرح العلاقة العميقة بين البلدين، فقد تلاحقت الأفكار وتداعت أمامنا، ورغم وضوح الرؤية لدى الزملاء الأعزاء في سفارة الصين وعلى رأسهم المستشار الإعلامي، بأهمية أن تكون الأفلام ترجمة حقيقية لشعار حلم واحد الذي أطلقه الرئيس شي جين بينغ ويعمل على تنفيذه منذ عامين".

 

وتابع :" أما الأعمال الكبيرة المشتركة، فكانت تحتاج إلى ساعات لكي نقول أننا عكسنا القيمة الحقيقية للتاريخ المشترك، والجهود التي بذلت على مدار ستة عقود، لدعم الصداقة بين الشعبين، والآمال التي يحملها كل طرف للآخر، فقد كان الاختصار صعبا ولم نجد أفضل من تلك الشعارات الثلاث" تاريخ واحد، مصير واحد، حلم واحد" لتعكس في دقائق معدودات، أصالة التاريخ ومتانة التآخي والآمال التي نحلم بها، ونعمل على تنفيذها في المستقبل".


 وتوجه صبري بالشكر للسفير  الصيني و فريقه الإعلامي، وجميع الزملاء في شركة " أو تو" قائلا: اعذرونا إن عجزنا عن تبيان كل شيء جميل، في مصر والصين، فنحن بدأنا الخطوة الأولى في مسيرة الألف ميل ونأمل أن يشاركنا الإعلام المصري في تلك الرحلة التي ستصب حتما في صالح الشعبين المتحابين.

 

 

شاهد الفيديوهات

http://www.youtube.com/watch?v=nq7S8hMsXw4

http://www.youtube.com/watch?v=Ws-ffaxLoDw

http://www.youtube.com/watch?v=yo0ZLwu-XuI


اقرأ أيضا :

إعلان القاهرة.. باكورة أفلام "أوتو" الوثائقية اليوم بمينا هاوس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان