رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شافكي المنيري وممدوح عبد العليم قصة حب عبرالعالم

شافكي المنيري وممدوح عبد العليم قصة حب عبرالعالم

فن وثقافة

شافكى المنيرى وممدوح عبد العليم

شافكي المنيري وممدوح عبد العليم قصة حب عبرالعالم

سارة القصاص 06 يناير 2016 10:37

الحب هو قدر يلتقي به الإنسان بطريقة غريبة، مهما كانت المسافات فإنه سوف يجده هكذا بدأت قصة تعرف الفنان الراحل ممدوح عبد العليم والإعلامية شافكي المنيري.


كانت البداية عندما وجد عبد العليم رسالة من شافكي المنيري من لندن تدعوه لتصوير حلقة من برنامجها، شيء  قدري جعل عبد العليم يحتفظ بالرسالة التي كان على وشك أن يمسحها .


أعجب بذلك الصوت وانجذب إليه مما جعله يعيد التفكير في أنه ربما ينتهي من أعماله ويستطيع الذهاب إلى لندن لتصوير الحلقة.


بالفعل انتهى ممدوح عبد العليم من تصوير الجزء الخامس من «ليالي الحلمية»، وتواصل مع ذلك الصوت الذي حفر في ذهنه.


كانت البداية كوميدية عندما نطق باسمها الغريب بطريقة خاطئة، فاسمها غير متداول والذي عرف لاحقًا، معناها زهرة نادرة في تركيا، كُللت  قصة الحب التي بدأت في لندن بالزواج، لينجبا الأبنة الوحيدة "هنا" لهما.


تشارك الزوجان كل شيء في الحياة النجاح والحزن فتشاركا حب الوطن ففي ميدان التحرير وثورة 25 يناير وقفا يهتفان، وبعد 30 يونيو  أبدى دعمه الشديد للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كان ضمن وفد الفنانين الذي رافقه خلال زيارته لألمانيا.

 

شافكي المنيري بدأت  العمل في التلفزيون بعد تخرجها من كلية الألسن واستمرت فيه لمدة عامين، ثم انتقلت للعمل مع قناة إم بي سي واستمرت فيها لمدة خمس سنوات، قدمت خلالها برامج منوعة كان أشهرها برنامج "دنيا الموضة".

 

وكان أول برنامج عربي متكامل عن الأزياء والموضة العالمية؛ وبرنامج "اخترنا لكم" وهو برنامج فني ومنوعات استضافت فيه عدد من النجوم وتم تغطية عدد من المهرجانات المختلفة والمتنوعة، وكان يقدم على الهواء مباشرة.
عادت إلى مصر منذ عدة سنوات لتقديم برنامج جماهيري يحمل اسم "ماسبيرو" يناقش من خلاله قضايا الناس والمجتمع.

 

ويذكر أن الفنان ممدوح عبد العليم، رحل عن عالمنا، بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة في الجيم بأحد النوادي بمنطقة الزمالك.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان