رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رواية "الحب المفقود..والمغتربة" تشارك بمعرض الكتاب 2016

رواية الحب المفقود..والمغتربة تشارك بمعرض الكتاب 2016

فن وثقافة

غلاف رواية "الحب المفقود..والمغتربة"

رواية "الحب المفقود..والمغتربة" تشارك بمعرض الكتاب 2016

آية فتحي 04 يناير 2016 13:48

تستعد دار غراب للنشر لإصدار رواية "الحب المفقود..والمغتربة" للكاتب عمر أحمد سليمان، وذلك للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، والتي تنطلق في الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير 2016.

ويقول الناشر حسن غراب عن الرواية :"أول رواية تُسجل فترة واقعية معينة من تاريخ الماسنجرات والشات والمنتديات في العالم الافتراضي.. وكذلك حال جيل شباب الثمانينات فيما بعد القرن العشرين.. أحلامهم، وتطلعاتهم، وطموحاتهم، وآمالهم.. أوجاعهم، وعذاباتهم، ومصاعبهم.. تُسجل لشريحة عريضة ملتزمة من الشعب المصري، تُحاول النهوض بأحلامها، وفِكرها، وأدبها، وفنها، والتزامها الإسلامي المُعاصر إلى قمة المجد".


تدور أحداث الرواية  على المالتي ميديا، حيث تعرض لرحلة وأفكار شاب يُسمى "أمير الخيال" على الانترنت، موهوب في الأدب، له رؤيته ونظراته في الحياة، متزوج بإرادة أبيه، ممزع بين حياته الافتراضية الخيالية، وبين حياته الواقعية الشاقة والمُرة مع فتاة، في أسرة مفككة، لأب متزوج من أخرى، وأحلام ضائعة، وطموحات ساقطة، وأوجاع نفسية ماضية ومستقبلية، تقضي جُل وقتها على الماسينجر؛ هروباً من واقعها، بيد أن إعاقة البطل لا تقف حالًا بينه وبين طموحاته وأحلامه ومساعدة الآخرين، يحاول فيها، احتواء الفتاة، وعلاجها من عُقدها النفسية، وتحفيزها من أجل النجاح والتفوق والتميز، وذلك من خلال المُحادثات، والمحادثات النصية فقط! تنشئ بينهم علاقة حُب نادرة، ليست عاطفية بحتة، ولا أخوية بحتة!! ثم اصطدامهما بتهديد متطرف الدين، عصبي الشخصية، يُحيل حياتهم لجحيم، ويفصم علاقتهم بشكل عنيف.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان