رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الفنان محمد محسن .. أمير ألف ليلة وليلة

الفنان محمد محسن .. أمير ألف ليلة وليلة

فن وثقافة

الفنان محمد محسن

الفنان محمد محسن .. أمير ألف ليلة وليلة

سارة القصاص 02 يناير 2016 12:24

 "الكوتشي اللي باش..من اللف في شوارعك..يحرم عليه يبوس أرض غيرك..والقلب القماش..المكوي بعمايلك..لسه معبق بريح عبيرك..والواد اللي عاش..طول عمره يحايلك..ونفسه اسمه..ييجي في رسايلك" بهذه الأغنية بدأ الفنان محمد محسن مسيرته مقدمًا عمل  يحاكي الواقع الذى نعيشه.


محمد محسن،  مغني عُرف بتقديم روائع الفنان سيد درويش، والموسيقار محمد عبد الوهاب بشكل متجدد، خاض تجربة التمثيل والغناء المسرحي والدرامي من خلال دوره في مسرحية "حكايات الناس في ثورة 1919" على خشبة المسرح القومي، ومسلسل "زي الورد" الذي عرض في رمضان 2012 والذي قدم من خلاله العديد من الأغانى الرومانسية.


ومن أغانيه "من زمان جدا" ، "يا غنوة مبتكملش" ، "الكوتشي اللي باش" ، "اللف في شوارعك، كانت آخر أغنية له هي "شوف ربنا" التي أصدرها في أواخر شهر رمضان الكريم، واعتمد محسن على تكلفة الفيديو كليب بتكلفة قليلة، حيث استخدم فيها بعض الرسومات الكارتونية "الجرافيك".

 

شارك في الأغنية مجموعة كبيرة من الموسيقيين الشباب، والأغنية من كلمات "مصطفى إبراهيم"، وألحان "محمد محسن"، وتوزيع "رفيق عدلي"، و وتريات "هشام مصطفى"، و"رفيق عدلي"، وعود "إسلام القصبجي"، وقانون "شادي الجندي"، وكمنجات "يحيى الموجي، وعزيز جورج، وإيهاب عبد الحميد، وأحمد درويش"، وتشيللو "هشام مصطفى"، وجيتار "سيكا".


وبدور أمير قدم مؤخرًا مسرحية "ألف ليلة وليلة" على مسرح القومي والتي يشارك في بطولتها يحيى الفخراني، طفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب وضياء عبد الخالق، ووضع لها الموسيقى والألحان أحمد صدقي، وديكور محمد الغرباوي وأزياء نعيمة العجمي وتنفيذ موسيقى يحيى الموجي واستعراضات مجدي صابر، وإخراج محسن حلمي، وتأليف بيرم التونسي.


وكان محسن  أعلن عن خطبته من هبة مجدي على خشبة المسرح القومي، بعد إنتهاء عرض مسرحية ليلة من الف ليلة بحضور النجم يحيى الفخراني وزوجته الدكتوره لميس جابر وطاقم عمل مسرحية ألف ليلة وليلة، والفنانة مي كساب، وزينة، وعدد كبير من أصدقاء ومحبي هبة ومحسن. 


لمشاهدة أغاني الفنان محمد محسن:-

 


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان