رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المجلس الأعلي للثقافة ينعي الشاعر محمد حماسة

المجلس الأعلي للثقافة ينعي الشاعر  محمد حماسة

فن وثقافة

الشاعر محمد حماسة عبداللطيف

المجلس الأعلي للثقافة ينعي الشاعر محمد حماسة

سارة القصاص 01 يناير 2016 09:13

نعى المجلس الأعلى للثقافة، الدكتور محمد حماسة عبد اللطيف نائب رئيس مجمع اللغة العربية وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة والأستاذ بكلية دار العلوم، والذى وافته المنيه أمس الخميس 31 ديسمبر 2015. 

وقالت الدكتوره  أمل الصبان ؛ الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة،إن الشاعر الراحل  أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات في مجال الشعر العربي والأنماط التحويلية في النحو العربي. 

 محمد حماسةعبد اللطيف   حصل على درجة الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من دار العلوم عام 1967م ثم على الماجستير والدكتوراه من نفس الجامعة. وخلال مسيرته في خدمة اللغة العربية عمل أستاذا في العديد من جامعات العالم العربي والإسلامي.

وعين عميدا لمعهد اللغات واللغويات في الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد1992م. تولى رئاسة قسم النحو والصرف والعروض بدار العلوم في عام 1994م ثم اختير وكيلاً لكلية دار العلوم في 2001م.

وتولى حماسة عدد منالمناصب منها نائب رئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة(بناء على انتخابات تمت يوم الإثنين 27مايو 2013)، و عضو مؤسس باتحاد الكتاب المصري، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.

كما انه كان عضو بمجلس إدارة مركز تعليم اللغة العربية للأفارقة وغيرهم بجامعة القاهرة، وعضو جمعية الأدب المقارن المصرية

اقرأ أيضا:

شاعر-محمد-حماسة-نائب-رئيس-مجمع-اللغة-العربية" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">وفاة الأديب والشاعر محمد حماسة نائب رئيس مجمع اللغة العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان