رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمد سلماوي يطالب دولة الإمارات بدعم اتحاد الكتاب العرب

محمد سلماوي يطالب دولة الإمارات بدعم اتحاد الكتاب العرب

فن وثقافة

الكاتب محمد سلماوي خلال زيارتة للإمارات

محمد سلماوي يطالب دولة الإمارات بدعم اتحاد الكتاب العرب

عربي السيد 31 ديسمبر 2015 09:16

طالب الكاتب محمد سلماوي من دولة اﻹمارات أن تستمر فى دعم الاتحاد العام للأدباء والكتاب، مثلما كانت تدعمه خلال الـ"9” سنوات الماضية التي رأس فيها الاتحاد.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه بالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع فى الامارات حيث استقبله الوزير بمنزله يوم أمس ليقدم له الشكر على الجهود التى بذلها خلال رئاسته للاتحاد. 

 

وقال الشيخ نهيان إن نجاح سلماوى فى إعادة بناء الاتحاد بشكل مؤسسى وأسلوب التوافق الذى اتبعه فى ادارته للاتحاد، هو الذى مهد الطريق لانتقال الأمانة العامة إلى الإمارات بطريقة حضارية مشرفة.  

 

وعبر سلماوي خلال لقائه بالشيخ نهيان، والذى رافقه فيه الشاعر الإماراتي حبيب الصايغ الأمين العام المنتخب للاتحاد العام للأدباء، والكتاب العرب عن تقديره للحفاوة التي استقبل بها فى الامارات، مشيدا بالطفرة التنموية التي حققتها الإمارات خلال السنوات الأخيرة، والتي أدت إلى انتعاش الحركة الثقافية، وقال أن هذا هو ما دفع الأعضاء إلى اختيار الشاعر حبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب الإمارات أمينًا عامًا لاتحاد الأدباء والكتاب العرب.

 

وكان محمد سلماوى قد وصل الى العاصمة الإماراتية أبو ظبى فى الأسبوع الماضى لحضور المؤتمر العام ال٢٦ للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وقد عمل منذ وصوله على التوصل الى توافق بين الدول العربية ال١٦ الأعضاء فى الاتحاد على انتخاب حبيب الصايغ من الإمارات أمينا عاما للاتحاد وعبد الرحيم علام نائبا أول للأمين العام بينما انتخب المؤتمر الشاعر الفلسطيني مراد السوداني نائبا ثانيا ووجيه فانوس من لبنان نائبا ثالثا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان