رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

5 أفلام في انتظار "الهدوء السياسي" لبدء العرض

5 أفلام في انتظار "الهدوء السياسي" لبدء العرض

رانيا أيمن 28 أغسطس 2013 12:09

رغم أن موسم الصيف يعد من أهم مواسم السينما في مصر، إلا أن خوف المنتجين من تعرضهم للخسائر المادية بسبب الأحوال السياسية غير المستقرة التي تمر بها مصر، جعلهم يمتنعون عن طرح أفلامهم بدور العرض لحين استقرار الأوضاع.

 

وعمل تراجع إيرادات أفلام موسم العيد بسبب قرار حظر التجوال وإيقاف دور العرض لعملها، على تراجع المنتجين عن أوقات عرض الأفلام والتي كانت محددة سلفا، إلا أنه حاليًا ومع هدوء الأوضاع نسبيًا عاد المنتجون في التفكير في عرض أعمالهم، ولكن بعد التأكد من أن ظروف البلد تسمح بذلك.


"أسوار القمر"


كانت كثير من الأفلام قد انتهي من تصويرها منذ فترة استعدادًا لعرضها خلال موسم الصيف، ومن هذه الأفلام الجاهزة وفي انتظار العرض فيلم "أسوار القمر" والذي يتم تصويره منذ أكثر من عام، والذي أكد منتجه "فاروق صبري" أن الفيلم جاهزا للعرض منذ فترة، ولكنهم في انتظار استقرار الأوضاع ليأخذ الفيلم حقه من المشاهدة بعد طول انتظار.


الفيلم من بطولة منى زكي وآسر ياسين وعمرو سعد، ومن تأليف محمد حفظي وسيناريو وحوار تامر حبيب، ومن إخراج طارق العريان، ويمثل الفيلم عودة للفنانة "منى زكي" للسينما بعد غياب طويل، وذلك من خلال شخصية فتاة شابة وجميلة تعيش حياة طبيعية ويقع في حبها شابين، ولكنها تتعرض فجأة لحادث يجعلها تفقد بصرها لتكمل حياتها كفيفة، مما يضع الشابين في اختبار لمشاعرهما.


ومثلها تنتظر الفنانة "درة" أيضًا عرض فيلمها الجديد "فارس أحلام" والذي تعود به للسينما بعد آخر أعمالها فيلم "بابا" مع أحمد السقا، والفيلم تدور أحداثه في إطار رومانسي، حيث تدور أحداثه حول قصة حب بين فتاة فقيرة تدعى "أحلام" تعمل في محل كوافير وتقع في حب شاب يدعى فارس، ويجسد شخصيته الفنان "هاني عادل"، ويواجهان مشاكل الحياة وصعوباتها معا والتي تقف في وجه زواجهما، كما يتعرض الفيلم لقضية تأخر سن الزواج.

 

ورغم أنه تم الاحتفال بانتهاء تصوير فيلم "المماليك" منذ شهر يناير الماضي، وكان من المفترض عرضه في موسم عيد الفطر إلا أنه تم تأجيله حتى الآن بسبب الأحداث السياسية، ويأمل منتج الفيلم "رحومة الفايد" في أن يتم عرضه خلال هذه الأيام فور استقرار الأوضاع.


والفيلم تدور أحداثه قصة إطار واقعي ودرامي رومانسي، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم منهم راندا البحيري ومحمود الحسيني ومديحة حمدي وخالد حمزاوي وحنان يوسف ونهى إسماعيل والوجه الجديد غادة جريشة، وهو أول بطولة مطلقة للفنان رامي وحيد، ومن تأليف عمرو فهمي وإخراج أحمد إسماعيل الحريري.

 

دعاية للأفلام


ولم يستطيع طرح التريللر الخاص بفيلم "فرش وغطا" أن يجعله يحظى بانتباه الجمهور بسبب الأحداث السياسية، ومازال منتج الفيلم "محمد حفظي" في انتظار استقرار الأوضاع ليقتحم بالفيلم دور العرض خاصة بعد مشاركته مؤخرا في مهرجان ترونتو السينمائي بكندا.


والفيلم تم الانتهاء من تصويره منذ عام كامل، وهو من بطولة أسر ياسين ويارا جبران وعابد فهد، ويدخل نوعية جديدة من الأفلام في السينما، حيث يعتمد الفيلم على الحكي من خلال الصور أكثر من الحوار بين الشخصيات، ويجسد من خلاله "أسر" دور شاب قام بالهروب من السجن في أحداث ثورة يناير ولحظة الانفلات الأمني واقتحام السجون، وعاش بعدها يتنقل بين الأحياء الشعبية بالقاهرة، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد عبد الله.


بينما لم يوافق المخرج مروان حامد أن يغامر بفيلم الفنان كريم عبد العزيز الجديد "الفيل الأزرق" الذي أنهى تصويره كاملا، بعرضه خلال هذه الفترة خاصة وأنه يرى أن الأوضاع الأمنية ستستقر عقب بدء الموسم الدراسي، وهذا ما جعله ينتظر لموسم عيد الأضحى والذي سيكون موعدا لعرض الفيلم مستغلا هذه الفترة فقط في عمل دعاية للفيلم والترويج له.


والفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي يتضمن بعض الأكشن وذلك من خلال شخصية "يحيى" والذي يجسدها كريم، وهو طبيب نفساني بمستشفى العباسية وهو متخصص بالمرضي المتهمين بجرائم قتل، ليجد أمامه فجأة صديق عمره من بين هؤلاء المرضى وتنقلب عقبها حياته ويدخل في عديد من المشاكل لإثبات براءة صديقة وتتوالى الأحداث، ويشاركه في البطولة كل من نيللي كريم، خالد الصاوي، ولبلبة، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان