رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دار ميريت تعلن الفائز بجائزة أسامة الدناصوري..4 يناير

دار ميريت تعلن الفائز بجائزة أسامة الدناصوري..4 يناير

فن وثقافة

الشاعر أسامة الدناصوري

دار ميريت تعلن الفائز بجائزة أسامة الدناصوري..4 يناير

آية فتحي 26 ديسمبر 2015 16:29

 يحتفل محبو الشاعر المصري أسامة الدناصوري بإعلان اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، في ذكرى رحيله، وذلك 4 يناير 2015.

 
وتتضمن الاحتفالية التي تقام فى مركز "ميريت" للثقافة والفنون قراءات من نصوصه يقدمها الشعراء فاطمة قنديل، وإبراهيم داود، وإبراهيم السيد، كما تتضمن شهادات يقدمها الروائي حمدى أبوجليل، والشاعرة ميسون صقر، والشاعر والروائى علاء خالد، والشاعر وائل عبدالفتاح، والشاعر أحمد ندا والناقد عبدالحكم سليمان.

كما سيعرض فيديو يحمل شهادات لأًصدقاء أسامة الذين يقيمون فى الخارج، وهم الشعراء والكتاب إيمان مرسال، أحمد يمانى، ياسر عبداللطيف، صفاء فتحى، وهيثم الوردانى، وسيلقي الناقد الدكتور محمد بدوى بيان لجنة تحكيم الجائزة، ويقدم الفائز.
 

كانت  دار  ميريت للنشر والتوزيع قد أعلنت عن إطلاق جائزة أسامة الدناصوري للشعر، تقديراً لاسم الشاعر  وامتناناً لحماسه الدائم لكل ما هو جديد ومختلف في القصيدة واحتفاءً بالشعر والشعراء.

 تُمنح الجائزة لشاعرة أو لشاعر لم يصدر لها أو له ديوان شعري مطبوع بعد، وهي متاحة لكل الأعمار ويتم طبع الديوان الفائز في دار ميريت للنشر والتوزيع مع مكافأة مالية للفائز قدرها خمسة آلاف جنيه مصري، وتقتصر الدورة الأولى من الجائزة على الشعر المصري المكتوب بالعربية الفصحى.

 أسامة الدناصورى أحد شعراء قصيدة النثر المبدعين، وصدر له أربعة دواوين هي "حراشف الجهم" 1991، و"مثل ذئب أعمي" 1996، و"عين سارحة وعين مندهشة" 2003، بالإضافة إلى ديوان بالعامية "علي هيئة واحد شبهي" 2001، ونشر كل أعماله في طبعات خاصة ومحدودة لتجنب مواجهة الرقابة.


اقرأ أيضًا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان