رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

يسري فودة يحتفظ بأخر أبراج عقله بكتاب جديد

يسري فودة يحتفظ بأخر أبراج عقله بكتاب جديد

فن وثقافة

غلاف كتاب آخر كلام ليسري فودة

يسري فودة يحتفظ بأخر أبراج عقله بكتاب جديد

سارة القصاص 26 ديسمبر 2015 16:10

تستعد دار الشروق لطرح كتاب جديد لللإعلامي يسري فودة بعنوان «آخر كلام: شهادة أمل في ثورة يناير».

ويقول فودة على غلاف كتابه:"العنف عنف والإرهاب إرهاب ولا يمكن قبول أي منهما تحت أي مبرر إلا أن يكون دفاعًا عن النفس فيما يحدده القانون، عنف المواطن خارج إطار القانون سيئ، وعنف الدولة خارج إطار القانون أسوأ، ولا يمكن قبول افتراض أن أحدهما يبرر الآخر، وإلا فليرحمنا الله جمعيًا".

 

ويتابع يسري"تكمن المشكلة الجوهرية في كيفية تعامل السلطة مع موقف كهذا من دون حد أدنى من المنطق يهيئ لها البقاء فوق ناصية الأخلاق وتحت لواء القانون والعقل"،ويختتم فودة مقدمة الكتاب بعبارة «الكتاب محاولة للاحتفاظ ببرج أخير في العقل».
 

 يسري فودة إعلامي مصري، أحد أبرز المتخصصين بتغطية مناطق النزاعات، وساهم بتغطية حرب البوسنة، وذاع صيته بعد برنامجه «سري للغاية»، الذي قدمه عبر قناة "الجزيرة" القطرية، وأجرى خلاله تحقيقات استقصائية خطرة منها ما كان مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة، كما أنهى مؤخرًا برنامجه "آخر كلام" على قناة أون تي في، وله كتابان: "العميل الهارب.. محاولة اغتيال القذافي وانفجار السفارة الإسرائيلية بلندن"، و"الطريق إلى عتليت"، ويروي فيه أكاذيب الإعلام المصري خلال نكسة يونيو.


وكان أخر كتاب نشرة يسري هو في طريق الأذى من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش"، والذي ضم  جانبًا من الحقائق والصور والمستندات التي خاضها فودة في لقاء العقول المدبرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.
 

اقرأ أيضا:

يسري فودة يناقش "طريق الأذى" في الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان